الٱن

26/01/2023

قبلي-تشريعيّة: معاينة 18 نشاطا انتخابيا منذ انطلاق الحملة الدعائية للدور الثاني من الانتخابات

 أفاد المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للانتخابات بقبلي، عبد الجبار جديد، اليوم الخميس، بأنه تمت معاينة 18 نشاطا انتخابيا منذ انطلاق الحملة الانتخابية للدور الثاني من الانتخابات التشريعية الى حدود أمس الاربعاء، موزعة على دائرة قبلي سوق الاحد بـ 15 نشاطا، ودائرة الفوار-رجيم معتوق بـ 3 أنشطة، في حين لم تتم معاينة أية انشطة انتخابية الى حد الان بدائرة دوز.

وأكد المصدر ذاته، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه لم يتم تسجيل أية خروقات تذكر في سير الحملة الانتخابية، مشيرا إلى أنه تم الفروغ من عملية توضيب المواد الانتخابية الحساسة التي سيتم نقلها يوم السبت المقبل من المخزن الجهوي الكائن بمقر الهيئة في اتجاه كافة مراكز الاقتراع البالغ عددها 84 مركزا تمّ 175 مكتبا للتصويت.

وفي ذات السياق، لفت عبد الجبار جديد إلى أن الهيئة الفرعية للانتخابات بصدد إتمام آخر الاستعدادات اللوجستية لانجاح الانتخابات التشريعية في دورتها الثانية، حيث تعقد اليوم وغدا اجتماعات عن بعد برؤساء مراكز ومكاتب الاقتراع لمزيد احكام التحضير لموعد الاقتراع وتجاوز الملاحظات التي تم رفعها في الدور الاول من هذه الانتخابات.

يذكر أن 6 مترشحين رجال يتنافسون على المقاعد الثلاثة المخصصة لولاية قبلي بالبرلمان المقبل والموزّعة إلى مقعد لدائرة قبلي سوق الاحد، ومقعد لدائرة دوز، ومقعد لدائرة الفوار رجيم معتوق.

الاكثر قراءة