الٱن

09/12/2022

المنستير: تشريعية: المترشح عن دائرة زرمدين-بني حسان رؤوف الصويد يتعهد بالاشتغال على ادماج جهته في منظومة المناطق ذات التنمية الجهوية

تعهد المترشح عن الدائرة الانتخابية زرمدين-بني حسان رؤوف الصويد لناخبيه في حال فوزه في الانتخابات التشريعية 2022 الاشتغال على ادماج معتمديتي زرمدين وبني حسان في منظومة المناطق ذات التنمية الجهوية.

واختار رؤوف الصويد المتحصل على الأستاذية في الإقتصاد والتصرف من المدرسة العليا للتجارة بتونس ، وعلى شهادة تقني في الإعلامية خوض سباق الانتخابات التشريعية 2022 ليمثل دائرته الانتخابية وأريافها التي يستحق مواطنوها بالفعل لفتة من الدولة إذ يعانونه من الحرمان حسب ما أكد لوات رؤوف الصويد.

وسيعمل على إعادة تهيئة الطرقات والمسالك وخاصة الفلاحية منها إذ لا يستطيع الفلاحون الولوج إلى زياتينهم.

ويشكو الفلاحون من عدم تمتعهم بحقهم في مياه الري ليمكنهم ممارسة نشاطهم الفلاحي ولذلك تعهد رؤوف الصويد بالعمل على مزيد تنظيم المجامع المائية ليمكن للفلاحين التمتع بحقهم في حصة كافية من مياه الري أو حفر آبار جديدة.

وسيحاول الدفع لتوفير خط تمويل خاص بالفلاحين ودعم منظومة الأعلاف لمساعدتهم على إعادة تكوين قطيعهم إذ أنّ كمية الأعلاف التي تصلهم حاليا محدودة ويضطر الفلاح إلى شرائها من السوق السوداء بأسعار تفوق سعرها الأصلي بأكثر من الضعف.

وسيسعى للدفع نحو إحداث مركز تكوين فلاحي، ودعم الطرقات بالأحياء السكنية، وإحداث مراكز للصحة الأساسية بالعثامنة وأولاد منجة وفتح مركز جديد بأولاد العرضاوي وآخر بالمزاوغة حيث المراكز هناك متداعية للسقوط ومغلقة منذ سنوات.

وسيعمل على تقريب الخدمات الإدارية من المواطنين بإحداث دار للخدمات بمعتمديتي بني حسان وزرمدين علاوة على دعم البنية التحتية المهترئة للمدارس التي بها عدّة أقسام متداعية، وإحداث قاعة مغطاة ببني حسان، وتسريع ربط الغنادة وعميرة حاتم والجنايحة بشبكة التطهير، وبني حسان بالغاز الطبيعي.

وتعد الدائرة الانتخابية زرمدين- بني حسان 11 من المترشحين الذين يتنافسون على مقعد واحد بمجلس نواب الشعب المقبل.

الاكثر قراءة