09/12/2022

القصرين-تشريعية : أحمد رضا التليلي المترشح عن دائرة ماجل بلعباس_فريانة يتعهد بسن قوانين تمكّن من إحداث صندوق تنموي خاص بالمناطق الحدودية

تعهد المترشح للانتخابات التشريعية لسنة 2022 عن دائرة ماجل بلعباس_فريانة في ولاية القصرين ، أحمد رضا التليلي بالعمل على سن قوانين تمكّن من إحداث صندوق تنموي خاص بالمناطق الحدودية يتم تمويله من الشركات الوطنية وتمكن من إحداث دواوين تنمية بالمناطق ذات أولوية مع العمل على سن قانون يمكن كافة العائلات محدودة الدخل والمعوزة من بطاقات علاج مجانية و منح مالية .

كما وعد المترشح بسن قانون يسمح برقمنة الإقتصاد ووسائل الدفع وقانون يدعم برامج اللامركزية في إطار التمييز الإيجابي مع الحفاظ على الوحدة الصماء للدولة مع سن قانون يدعم رأس المال الوطني ويحافظ على مصالح الدولة.

أما على المستوى السياسي فقد التزم المترشح بالعمل على سن قانون يجرم التطبيع مع العدو الصهيوني مع سن قانون جديد ينظم عمل الأحزاب والجمعيات ويقطع مع المال الفاسد الى جانب العمل على مراجعة الإتفاقيات المبرمة قديما مع الشركات الأجنبية والشركات التونسية التي تضرّ بمصالح الوطن ( الاتفاقيات الخاصة باستغلال الثروات الوطنية.

وأكد المترشح عزمه على سن قوانين تدّعم مراكز تثمين النفايات بكل إقليم للحد من التلوث وسن قانون لإعفاء متساكني المناطق الحدودية من المعاليم الديوانية في حدود سقف الإستهلاك المنزلي وآخر لإعفاء صغار الفلاحين من الديون المتخلدة بذمتهم الى جانب إعادة تنظيم وهيكلة قطاع الأعلاف بما يضمن الشفافية والعدالة عن طريق مراجعة القوانين المنظمة لها وتحيينها.

ويبلغ أحمد رضا التليلي 39 عاما وهو متحصل على الاجازة التطبيقية في علوم الاعلامية ويعمل حاليا موظفا بوزارة التربية وينشط في المجتمع المدني .

ويحمل المترشح رقم 2 في قائمة المتنافسين على مقعد وحيد في البرلمان المرتقب عن دائرة ماجل بلعباس_فريانة من جملة 7 مترشحين كلهم رجال.

وتعد دائرة الماجل بلعباس-فريانة 7 مترشحين ( كلهم رجال ) و 53423 ناخبا مسجلا من جملة 350 ألفا و 312 ناخبا مسجلا بكامل ولاية القصرين.

و يبلغ عدد المترشحين لخوض غمار المنافسة في الإنتخابات التشريعية المقبلة بولاية القصرين ، 74 مترشحا ومترشحة موزعين على 6 دوائر انتخابية( من بينهم 3 نساء ) .

الاكثر قراءة