29/05/2019

الخطوط التونسية: في اطار خطة تجارية، حذف 200 رحلة منتظمة مبرمجة شهريا خلال الصيف

كشفت الخطوط التونسية ، الإربعاء، أنها حذفت 200 رحلة منتظمة شهريا ، خلال الفترة الممتدة بين غرّة جوان و 15 سبتمبر 2019 وأنها قامت بتحويل 90 بالمائة من المسافرين الملغاة رحلاتهم الى أخرى وتدرس حلولا لبقية المسافرين" .

وأضافت الشركة ، في بلاغ لها، أن الرحلات الملغاة تمثل تقريبا 10 بالمائة من إجمالي الرحلات التي كانت مبرمجة خلال صيف 2019 وانها تندرج في اطار برنامج لضمان انتظام الرحلات خلال صيف 2019 .

وأكدت "ان الإلغاء تم بالاعتماد على معايير تتعلق بالمردودية ونسبة التعبئة ومدى توفّر رحلات أخرى في نفس اليوم أو نفس الأسبوع قصد تأمين نقل المسافرين وذلك دون المساس بالرحلات المبرمجة نحو الوجهات التي تشكّل تمركزا لأعداد كبيرة من أبناء الجالية التونسية ".

وشددت الشركة على أن هذا الاجراء لايمس الخطوط السياحية التقليدية و انها حافظت على برمجة "الشارتر "مشيرة الى انها ستستغل خلال الموسم الصيفي 25 طائرة بإحتساب خمس طائرات مُسوّغة منها واحدة لتأمين نقل الحجيج إلى البقاع المقدّسة وأخرى احتياطية تحسّبًا لأيّ ظرف طارىء.

واكدت الخطوط التونسية مواصلتها تشغيل خط صفاقس - باريس خلال الموسم الصيفي مشيرة إلى أن الرحلات المتعلقة بخطّي توزر- باريس وتوزر - ليون ستتواصل برمجتهما على غرار المواسم الماضية .

ولاحظت انها ستعيد، بشكل تدريجي، تشغيل الطائرات التي هي بصدد الصيانة على المستوى الفني خلال موسم الصيف لتغطية الطلب على مستوى الأسواق التقليدية.

الاكثر قراءة