07/10/2018

بلدية طبلبة تقرر إطلاق اسم شهيد الوطن إدريس الزواغي على أحد شوارعها

قررت بلدية طبلبة بولاية المنستير اطلاق اسم شهيد الوطن إدريس الزواغي الذي استشهد الاربعاء المنقضي في إنفجار لغم أرضي بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعباني (القصرين)، على احد شوارع منطقة سكن عائلته بطبلبة، وتعبيد الحي، وفق ما أفاد به رئيس بلدية طبلبة رياض نويرة مراسلة وكالة تونس إفريقيا للأنباء بالجهة.  

وأضاف ان بلدية طبلبة "ستقترح على وزارة التربية إطلاق اسم شهيد الوطن ادريس الزواغي على المدرسة الإعدادية "الشهداء" بطبلبة (التي تقع قبالة روضة الشهداء)"، وأعرب عن أمله في أن "يحظى اقتراحهم بالقبول".  

ونظمت جمعية النسر الرياضي بطبلبة مساء أمس السبت، قبل انطلاق مقابلة في كرة اليد جمعت بين فريقي النسر الرياضي بطبلبة والنادي الافريقي، موكبا رسميا ترحما على روح شهيد الوطن إدريس الزواغي وقع خلاله تحيّة العلم وقراءة الفاتحة على روح الشهيد، وذلك بحضور والي المنستير أكرم السبري والمعتمد الأول طارق البكوش والنائب بمجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير لطفي النابلي وإطارات عسكرية وأمنية وإدارية جهوية وعائلة شهيد الوطن.  

وكان الشهيد إدريس الزواغي، لاعبا في صفوف جمعية النسر الرياضي بطبلبة، وقررت الجمعية تخصيص مداخيل مقابلة الأمس لفائدة عائلته، وفق ما ذكره رئيس الجمعية توفيق مراد.    

يشار الى ان الشهيد العريف ادريس الزواغي (25 عاما) استشهد ظهر الأربعاء المنقضي، رفقة زميله الشهيد العريف ياسين الشهبي (25 سنة، أصيل ولاية القصرين)، جراء تعرض عربة عسكرية إلى إنفجار لغم أرضي بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعباني أثناء عمل الوحدات العسكرية اليومي في مجال مكافحة الإرهاب.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة