الٱن

23/09/2017

CEED تونس : الحفل الرسمي لتوزيع الشهائد على الباعثين الشبان

 انتظم بمركز "  CEED تونس  " (Center for Entrepreneurship and Executive Development) الحفل السنوي  الرسمي لتوزيع الشهائد على الباعثين  الشبان، وعددهم 31  من  الناجحين في  برنامجي " CEED Go To Market " و " CEED Grow  ".

يمثّل هذا الموعد المنتظر فرصة  لهؤلاء الباعثين  اللامعين لتوسيع شبكة علاقاتهم  من خلال حضور العديد من الشخصيات المهمّة والمشعّة في  هذا الحفل . كما أن هذا الحدث  هو موعد للتبادل  لا غنى عنه في عالم ريادة الأعمال في تونس.

 وقد وضعت هذه  المنظمة غير الحكومية CEED تونس التي تهدف إلى مرافقة  الباعثين الشبان  الحاملين لمشاريع  برنامجين  للتكوين :  برنامج CEED Grow  و برنامج  CEED Go to market    علما بأن المنتسبين إلى المركز المنتفعين  من برنامج   CEED Grow هم من الباعثين  الشبان  ومن المسيرين أو رؤساء المؤسسات الذين لهم إمكانيات التطوير لكنهم يصطدمون بتحديات  وعراقيل تحدّ من تطوّرهم  أو تجعل هذا التطوّر بطيئا . 

أما المنتفعون ببرنامج  CEED Go To Market  فهم خليط بين حاملي مشاريع وباعثين شبان   ممّن وضعوا تصوّرا  لمنتوج جديد أو خدمة جديدة ويريدون أن يعلنوا  عن بدايتهم .

وبهدف تحديد الاستراتيجية  الأكثر ملاءمة لمؤسساتهم  انتفع المشاركون في هذين البرنامجين على مدى عدة أشهر في إطار تكوينهم  بورشات قام بتنشيطها   خبراء وباعثون لهم  ما يكفي من الخبرة وبدراسات عن حالات لأحسن التطبيقات الخاصة بالمؤسسات التونسية المتألقة وأيضا بلقاءات فردية مع رؤساء مؤسسات محليين ومعروفين وخاصة أيضا  بالتبادل  المثمر مع باعثين استطاعوا  أن يرفعوا نفس التحديات  التي واجهها هؤلاء الشبان.

 وشهدت أمسية  تسليم الشهائد  لهذه السنة شرف حضور عدّة شخصيات معروفة  نذكر منها  السيدة سعيدة قراش  المستشارة  الخاصة والناطقة الرسمية  باسم رئاسة الجمهورية المكلّفة بالمجتمع المدني والسيد سليم خلبوس  وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد سليم شاكر وزير الصحة العمومية وسعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس السيد Daniel Rubinstein  دون أن  ننسى رؤساء المؤسسات الريادية التي  تساند مبادرة  CEED تونس  منذ ثلاث سنوات والعديد من ممثّلي وسائل الإعلام المؤثرة  الذين جاؤوا  لتغطية هذا الحدث.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة