01/06/2018

1895 مترشحا لمناظرة البكالويا بتطاوين وإحداث أول مركز امتحان بمعتمدية بني مهيرة

يترشح في ولاية تطاوين 1895 تلميذا وتلميذة للدورة الرئيسية لمناظرة الباكالوريا التي ستنطلق يوم 6 جوان الجاري وتتواصل الى غاية 13 من نفس الشهر، ويتوزع المترشحون على 12 مركز امتحان منها مركز بني مهيرة المحدث هذه السنة والذي يحتضن 102 من التلاميذ، وفق ما ذكره، اليوم الجمعة، رئيس مصلحة الامتحانات بالمندوبية الجهوية للتربية بتطاوين محمد بن ضو.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لمراسل (وات) بتطاوين، أنه تم تخصيص مركز وحيد للايداع وآخر للتجميع وثالث للاصلاح، مشيرا إلى أن 98 من المترشحين ينتمون إلى المعاهد الخاصة، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 104 مترشحا.

وأشار إلى أن عدد المترشحين في شعبتي الاداب والعلوم التجريبية يمثل اكثر من نصف العدد الجملي للمترشحين الذي يشمل 25 تلميذا وتلميذة فقط في شعبة الرياضة.

أما في ما يتعلق بالحالات الخاصة، ذكر بن ضو أنه لم يتم إلى حد الآن تسجيل أية حالة استثنائية، مؤكدا أن المندوبية على استعداد لتأمين الظروف الملائمة لأي حالة إن وجدت.

وأبرز أنه تم استكمال كل الترتيبات الخاصة بسير الامتحانات بالجهة، مذكرا، في هذا الإطار، بالاجراءات الاخيرة المتعلقة بمنع كل الاجهزة الالكترونية في حرم مراكز الامتحانات.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة