الٱن

06/05/2018

يوسف الشاهد: مهما كانت نتائج التصويت فلا رجوع عن الديمقراطية في تونس

أكد رئيس الحكومة ،يوسف الشاهد، في كلمة توجه بها مساء اليوم الأحد إلى التونسيين ،بعد غلق مكاتب الاقتراع في الانتخابات البلدية، انه مهما كانت نتائج التصويت فانه "لا رجوع عن الديمقراطية في تونس التي اختارت النموذج الديمقراطي والقطع مع مشاريع الاستبداد و العودة الى الوراء" ودعا مكونات الساحة السياسية إلى التوقف عند نسبة المشاركة "الضعيفة" للناخبين واستخلاص العبر منها.

ولاحظ الشاهد في الكلمة التي بثتها التلفزة التونسية على الوطنية الأولى ،أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات "هي اقل بكثير من المرات السابقة "مؤكدا أنها "مؤشر سلبي ورسالة قوية يجب التوقف عندها واستخلاص العبر منها "

ودعا كل مكونات الساحة السياسية إلى التقاط هذه الرسالة و العمل على تطوير خطابها السياسي و استعادة ثقة المواطنين التي قال إنها "أساس مواصلة البناء الديمقراطي ".مبينا أن الهدف من المرحلة المقبلة "توجيه الخطاب السياسي إلى ما ينفع التونسيين في مشاغلهم اليومية".

من جهة أخرى دعا رئيس الحكومة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى "معالجة الإخلالات التي تم تسجيلها واتخاذ الإجراءات القانونية بما في ذلك القضائية منها ومعاقبة كل من حاول المساس بحسن سير العملية الانتخابية ".

وأكد في هذا الصدد أن نجاح تونس ،مرة أخرى، في إجراء انتخابات حرة و نزيهة هو "رسالة إلى العالم بان النموذج التونسي لا يزال متواصلا ولا يزال ناجحا و في حاجة إلى دعم كبير"،حسب قوله.

وحث يوسف الشاهد أعضاء المجالس البلدية الذين سيتم انتخابهم إلى "أن يكونوا في خدمة كل المواطنين من دون استثناء " مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة ستكون وفق مجلة الجماعات المحلية التي تم التصويت عليها قبل موعد السادس من ماي الجاري، "مرحلة عمل ".

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة