19/07/2017

ياسر مصباح: الوضع الأمني العام في البلاد يتسم باستقرار ملحوظ رغم أن التهديدات الإرهابية ما تزال قائمة

قال المكلف بالإعلام والاتصال بوزارة الداخلية ياسر مصباح، في تصريح إعلامي على هامش إنعقاد المجلس الوطني لسلامة المرور، اليوم الإربعاء بمقر الوزارة بالعاصمة، "إن الوضع الأمني العام في البلاد يتسم باستقرار ملحوظ جدا، رغم أن التهديدات الإرهابية ما تزال قائمة".

وذكر مصباح في هذا الصدد، بتوفق الوحدات الأمنية في تأمين موسم الحج إلى الغريبة بجزيرة جربة، الذي مثل إنطلاقة الموسم السياحي، وتأمين سير الإمتحانات الوطنية التي تزامنت مع شهر رمضان، وكذلك برنامج "العطلة الآمنة" والمهرجانات الثقافية.

وأفاد بأنه في الفترة الممتدة من شهر جانفي 2017 إلى 31 ماي الفارط، تم تسجيل 676 قضية في مجال الإرهاب (القضايا الإرهابية وشبكات التسفير الى بؤر التوتر)، مقابل 1131 قضية في نفس الفترة من السنة الفارطة، بما يعكس تحسن الوضع الامني.

أما في ما يتعلق بالتهريب، فقد أكد مصباح أنه تم تسجيل تطورعلى مستوى إحباط عمليات التهريب لتبلغ 174 قضية خلال السنة الجارية، فضلا عن تسجيل انخفاض في عدد الحوداث المرورية لتبلغ 592 حادث مرور.

وإستعرض أهم مشاريع الوزارة، والمتمثلة بالخصوص في استحداث بطاقة التعريف البيرومترية، وإطلاق خدمة بطاقة عدد 3 للتونسيين المقيمين بالخارج، والتي سيتمتع بها التونسيون داخل الجهات في الفترة القادمة.

كما تطرق إلى مسألة إعادة هيكلة وزارة الداخلية، والتي تتجلى بالخصوص عبر تركيز الإدارة العامة لحقوق الإنسان، وبعث "فضاء المواطن" في قادم الأيام، قصد تقريب الخدمات من المواطنين وتعصيرها.

الاكثر قراءة