08/09/2024

وزير التجارة يؤكد تحسن وضعية التزويد باللحوم البيضاء مع الشروع في مراجعة برمجة مستويات الإنتاج

أكد وزير التجارة وتنمية الصادرات، سمير عبيد، خلال الاجتماع الدوري للمديرين الجهويين، تحسن وضعية التزويد باللحوم البيضاء مع الشروع في مراجعة برمجة مستويات الإنتاج وتدقيقها وإعادة تكوين مخزونات من لحوم الدواجن.

وتطرق الاجتماع الذي انعقد، امس السبت، وخُصص لمتابعة المسائل المتعلقة بالتزويد والأسعار والمراقبة واستعدادات الوزارة لتأمين الاستحقاقات القادمة، إلى النتائج المسجلة لتحسين مستويات العرض بمادة الخبز ومختلف أصناف مشتقات الحبوب المدعمة، من خلال ضخ كميات استثنائية من مادة الفارينة بكامل ولايات الجمهورية وإقرار برامج خصوصية لتوزيع المواد الأساسية والتعديلية الموردة من الديوان التونسي للتجارة على غرار البرنامج الاستثنائي لتوزيع مادة السكر الموجه للاستهلاك العائلي والذي تشرف عليه الإدارات الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات وضرورة الترفيع في مستوياتها.

وأضاف الوزير أن هذا اللقاء سيكون نقطة انطلاق لوضع وتتفيذ برنامج عمل شامل وموحد يتضمن الإجراءات والتوجهات الاستراتيجية ويأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات على المستويين المركزي والجهوي لضمان النجاعة والفاعلية.

وحث الوزير المديرين الجهويين على مزيد بذل الجهد والعمل من أجل إنجاح المواسم الاستهلاكية والاستحقاقات القادمة وخاصة العودة المدرسية والجامعية من خلال رفع نسق تبادل المعلومات بين الإدارة المركزية والجهوية لتحقيق الأهداف المرسومة واعتماد عامل الاستبقاية في العمليات الرقابية والتزويد والأسعار للتصدي لكل الإخلالات وتفادي أي إشكاليات تطرأ في الإبان.

واستمع وزير التجارة وتنمية الصادرات إلى جملة من المقترحات التي من شأنها ضمان حسن سير السوق ومزيد تنظيم مسالك التوزيع ودعم شفافيتها على غرار مراجعة تراتيب توزيع المواد المدعمة وإصدار التراتيب الخاصة بتنظيم مسالك توزيع القهوة مع استكمال عمليات الرقمنة وتطوير التطبيقات الحالية وإصدار النصوص التطبيقية المتعلقة باسترسال مسالك التوزيع وتنظيم أنشطة المتعاملين بها.

واطلع على الوضعية الحالية والاستشرافية للتزويد والأسعار وتشخيصها واستعدادات المصالح الرقابية بمختلف ولايات الجمهورية فضلا عن الاجراءات والآليات التي سيتم اتخاذها لتعديل السوق.

كما استمع الوزير إلى مختلف الاشكاليات والصعوبات التي تعيق عمل الإدارات الجهوية مؤكدا على أن الوزارة ستتخذ كل التدابير الضرورية لتسهيل عمل المديرين الجهويين سواء المتعلقة بدعم الموارد البشرية واللوجستية أو بتحسين الوضعيات المهنية وتحفيز الأعوان.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة