الٱن

28/02/2024

وزارة الصحة: جلسة عمل حول الإحصائيات الوطنية لأسباب الوفيات في تونس سنة 2021

نظم المعهد الوطني للصحّة أمس الثلاثاء جلسة عمل حول الإحصائيّات الوطنيّة لأسباب الوفيات في تونس لسنة 2021 بإشراف وزير الصحة علي المرابط.

وخصّصت الجلسة لعرض الإحصائيّات الوطنيّة لأسباب الوفيات المنجزة سنة 2021 ودراسة سبل تعزيز هذه المنظومة المعلوماتيّة التّي تعتمد بالأساس على الشهادة الطبّية للوفاة المكتوبة والمقدمة من قبل الأطبّاء بما يساعد وزارة الصحّة على وضع السّياسات الوقائيّة والعلاجيّة الملائمة لمكافحة الأمراض والأوبئة التّي قد تهدّد صحّة المواطنين..

وشدّد وزير الصحّة على أهمّية انخراط جميع المتدخّلين في هذه المنظومة واحترام المعايير العلميّة والقانونيّة لكتابة وتسليم شهادة الوفاة ومزيد تحسيس مهنيّي الصحّة والمواطنين بهذا الإجراء وانعكاساته الإيجابيّة على منظومة التسجيل المدني والإحصائيات الحيوية وعلى البرامج الصحّية الوطنيّة، مثمّنا بالمناسبة مجهودات الفرق التّي أنجزت الإحصائيات والتّعاون المثمر مع مختلف الشّركاء.

وحضر الجلسة التي جرت بمقر الوزارة ممثّلو الإدارات والهياكل المعنيّة على المستوى المركزي والجهوي والوزارات المتدخّلة ورؤساء أقسام الطبّ الشّرعي ومكتب الأمم المتّحدة للسكّان بتونس إلى جانب عدد من الشّركاء والمجتمع المدني.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة