الٱن

23/08/2024

وزارة السياحة تكشف عن الخطوط العريضة لمخطط اتصال رقمي للترويج للسياحة التونسية

كشفت وزارة السياحة عن إعداد مخطط إتصال رقمي للترويج للسياحة التونسية للفترة 2025-2027 ، يرتكزعلى التحول الرقمي وتحليل البيانات، في خطوة لمزيد تعزيز الوجهة التونسية ضمن خارطة السياحة العالمية.

ويتمحور المخطط ،وفق بيانات قدمت خلال جلسة عمل ترأسها وزير السياحة محمد المعز بلحسين، امس الخميس حول هذا الملف،حول دمج تقنيات تحليل البيانات، بشكل خاص، لفهم اتجاهات السوق وتطلعات السائح مما يمكن من توجيه حملات التسويق.

وأشارت الوزارة الى انه سيتم تعزيز الحضور الرقمي للوجهة التونسية عبر مختلف المنصات العالمية، مع التركيز على استخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي وتكثيف اعتماد وسائل التواصل الاجتماعي واستقطاب شخصيات مؤثرة عالميًا في هذا المجال.

ويندرج المخطط في إطار تحديث وتطوير طرق الترويج للوجهة السياحية التونسية وسعيا لمواكبة التحولات الرقمية في هذا القطاع تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة في أفق سنة 2035.

وستوجه ضمن هذا المخطط، حملات رقمية نحو مختلف الأسواق العالمية، مصممة خصيصًا لكل سوق حسب خصوصية كل بلد وفق الوزارة.

كما يشمل المخطط تنظيم حملات رقمية ذكية وفعاليات رقمية مبتكرة مثل أيام التسويق الرقمي للسياحة وتنظيم النسخة الأولى من جوائز تونس لصانعي المحتوى.

ويتضمن المخطط اطلاق مكتبة رقمية متكاملة تحتوي على مجموعة ثرية ومتنوعة من الصور والفيديوهات الترويجية ذات جودة عالية سيتم وضعها لفائدة الفاعلين في القطاع.

وسيتم في اطار المخطط تحديث موقع واب الديوان الوطني التونسي للسياحة ليكون منصة تفاعلية شاملة تعزز الحضور الرقمي للوجهة التونسية وتساهم في تسهيل الوصول إلى المعلومات والخدمات السياحية.

وأكد وزير السياحة محمد المعز بلحسين، أهمية هذا المخطط الترويجي الرقمي في تحديث الآليات التسويقية بما يتماشى مع المتغيرات العالمية، ومواكبة التطورات السريعة التي تشهدها صناعة السياحة على المستوى الدولي .

وشدد على اهمية اعتماد أحدث تقنيات الرقمنة في المشاركات الدولية يعد جزءًا أساسيًا من هذه الاستراتيجية، ويهدف إلى تقديم مشاركة فعالة ومتميزة في المحافل الدولية، بما يعكس مكانة تونس السياحية.

الاكثر قراءة