24/10/2023

وزارة التعليم العالي تقّر جملة من الإجراءات لدعم الطلبة الفلسطنيين بتونس

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن جملة من الإجراءات الرامية الى مساندة الطلبة الفلسطنيين الدارسين بالجامعات التونسية حسب ما أوردته في بلاغ لها اليوم الثلاثاء.

فقد قررت الوزارة، خلال جلسة عمل عقدتها، امس الاثنين، باشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منصف بوكثير،"تمكين جميع الطلبة الفلسطينيين المسجّلين بمختلف المؤسسات الجامعية العمومية بعنوان السنة الجامعية 2023-2024 من السكن بالمبيتات والأحياء الجامعية ".

كما تقرر خلال الجلسة "توسيع قاعدة المنتفعين بالمنح الجامعية من الطلبة الفلسطينيين لتشمل طلبة الماجستير وذلك إضافة إلى طلبة الاجازة والدراسات الطبية".

ودعت الوزارة الجامعات ودواوين الخدمات الجامعية إلى توفير الإحاطة النفسية الضرورية وتكليف منظوريهم من الأخصائيين النفسانيين بمتابعة وضعيات الطلبة الفلسطنيين عن قرب.

وتم خلال الجلسة، التي حضرها رئيس الديوان وعدد من المديرين العامين بالإدارة المركزية، بحث سُبل توفير الدعم المادي والإحاطة النفسية لهم بما يسمح بمؤازرتهم في هذه الظروف الدقيقة والصعبــة.

وجدّدت الوزارة دعوتها إلى كافة مكوّنات القطاع للمشاركة في حملة التبرّع الوطنية لجمع المساعدات لفائدة الشعب الفلسطيني الشقيق، وللطلبة الفلسطينيين بتونس وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر التونسي.

ويشن الجيش الاسرائيلي على قطاع غزة غارات جوية منذ 7 أكتوبر الجاري خلفت اكثر من 5 الاف شهيد، منهم 2055 طفلا و1119 امرأة و217 مسنا حسب وزارة الصحة الفلسطينية، إضافة الى إصابة 15273 شخصا.

الاكثر قراءة