الٱن

11/09/2019

وزارة التربية تمنع تماما اصطحاب الهاتف الجوال بالنسبة لتلاميذ الابتدائي وخلال فترة الامتحانات بالنسبة لتلاميذ الإعدادي والثانوي

قررت وزارة التربية منع اصطحاب الهاتف الجوال تماما بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية بداية من السنة الدراسية 2019 - 2020 وفق ما أعلنه اليوم الإربعاء وزير التربية حاتم بن سالم خلال ندوة صحفية انعقدت بمقر الوزارة وخصصت لتقديم مستجدات العودة المدرسية القادمة.  

وقال بن سالم " إن الوزارة قررت منع اصطحاب الهاتف الجوال بالنسبة للمرحلة الابتدائية تماما وخلال فترة الامتحانات بالنسبة لتلاميذ الاعدادي والثانوي" مؤكدا أن "كل هاتف سيتم حجزه سيقع إتلافه".  

وبين الوزير أن هذا الاجراء مرده تسبب استعمال الهاتف المحمول بين تلاميذ المرحلة الابتدائية الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 سنة في تشتيت تركيز الطفل داخل القسم ولفت انتباهه إلى ما دون الدرس وفي نقص التواصل بين الأطفال فيما بينهم لافتا في هذا السياق إلى أن تردي نتائج المواد العلمية في مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية من أسبابه المباشرة قلة التركيز.  

كما أشار إلى أن استعمالات الطفل للهاتف الجوال خلال اليوم يكون غير مراقب لافتا في هذا الاتجاه إلى أن بعض الأطفال يقومون بتسجيل ما يحصل في القسم وخلال الدرس ومن ثم يرسلونه إلى أشخاص لا علاقة لهم بالمنظومة التربوية وهو ما لم يستسغه المربون.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة