الٱن

وزارة الداخلية التونسية
15/03/2018

وحدات الحرس الوطني تتمكن من إلقاء القبض على عدد من العناصر التكفيرية ببعض مناطق الجمهورية

في إطار التصدّي لظاهرة الإرهاب، تمكّنت وحدات الحرس الوطني يوم أمس الأربعاء من إلقاء القبض ببعض مناطق الجمهورية على عدد من العناصر التكفيرية والاحتفاظ بهم بعد استشارة النيابة العمومية من اجل "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي".

وأشار بلاغ صادر اليوم الخميس عن وزارة الداخلية أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقعفور إلقت القبض على عنصر تكفيري قاطن بمعتمديّة بوعرادة بولاية سليانة تعمد تنزيل تدوينات على حسابه الخاصّ بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" تحرّض على الإرهاب وتُشيد به.

وأضاف البلاغ انه إثر ورود معلومات مفادها تعمّد عنصر تكفيري قاطن بمعتمديّة المرناقيّة بولاية منوبة إستقطاب الشبان لحضور دروس دينيّة بمنزله يُكفّر من خلالها المؤسّستين الأمنيّة والعسكريّة، تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة (ولاية منوبة) من إيقاف المعني والإحتفاظ به من أجل "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي وعقد إجتماعات غير مرخص فيها ومحاولة إستقطاب مجموعة أشخاص للسفر إلى بؤر التوتر".

وتمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسوسة من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 28 سنة قاطن معتمديّة سبيطلة ولاية القصرين مُفتش عنه لفائدتها من أجل "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".

كما باشرت نفس الفرقة بسوسة البحث في قضيّة عدليّة موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي" ضد 3 عناصر تكفيريّة قاطنة بمعتمديّة القلعة الكبرى بعد أن تمّ ضبطهم داخل منزل أحدهم وحجز لدى أحدهم هاتف جوّال وجهاز إعلاميّة محمول يحتويان على أناشيد تُحرّض على الإرهاب ومقاطع فيديو تُشيد بتنظيم "داعش" الإرهابي. وبمراجعة النيابة العموميّة أذنت بالإحتفاظ بأحدهم وإحالة البقية بحالة تقديم.

من جهة اخرى تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنيهلة و بعد نصب كمين محكم من إلقاء القبض على عنصر تكفيري بالجهة وذلك إثر تعمّده تنزيل صور وتدوينات تُمجّد تنظيم "داعش" الإرهابي وتُحرّض على الإرهاب بحسابه الخاصّ بشبكة التواصل الإجتماعي "فايسبوك" بعد إستقطابه من قبل عنصر تكفيري قاطن حي 2 مارس التضامن ولاية أريانة

وأضاف البلاغ أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمنوبة وإثر ورود معلومات عليها مفادها تواجد مجموعة من المتشدّدين دينيّا بمنزل كائن بمعتمديّة دوار هيشر ، وبعد مراجعة النيابة العموميّة داهمت فرقة الأبحاث المنزل المذكور وضبطت بداخله 9 أشخاص بصدد عقد إجتماعات سرية

كما تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالكاف من إلقاء القبض على عنصر تكفيري عمره 33 سنة قاطن ولاية القصرين مُفتش عنه لفائدة الوحدة الوطنيّة للبحث في الجرائم الإرهابيّة للأمن الوطني بالقرجاني من أجل "الإنتماء إلى تنظيم إرهابي".

    

 

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة