14/04/2019

والي بنزرت يدعو إلى فسخ كل الصفقات الخاصة مع المقاولات المكلفة بتهيئة وتجديد قسم التوليد بمستشفى الحبيب بوقطفة

قرر والي بنزرت محمد قويدر، فسخ كل الصفقات الخاصة بمشروع تهيئة وتجديد قسم التوليد بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة مع كل المقاولات العاملة حاليا بالمكان، وإعداد قرار الصفقة وعرضه للمصادقة الثلاثاء المقبل على اللجنة الجهوية للصفقات العمومية، بالتوازي مع اعداد طلبات عروض جديدة يوم الاربعاء القادم، على إثر حادثة سقوط جزء من السقف العازل بقسم الرضع التابع لقسم التوليد بالمستشفى المذكور.  

وأفاد قويدر، في تصريح لمراسل وكالة تونس إفريقيا للإنباء بالجهة، عقب جلسة عمل ثانية بمقر قسم التوليد، ضمت مختلف المصالح المتدخلة والمقاولات المكلفة، الى جانب مبعوثي وزيرة الصحة بالنيابة (المدير العام للهياكل الصحية محمد مقداد ومستشار الوزيرة انيس قلوز) ،ومعتمدة بنزرت الشمالية ورئيس دائرة بنزرت المدينة (ممثلا للمجلس البلدي ببنزرت)، بأن مسؤولية تأخير الاشغال الحاصلة بالمكان، والتي لم تتجاوز ال 30 بالمائة، تتحملها كل الاطراف والهياكل المسؤولة جميعا والمقاولات المكلفة.  

وأكد أنه سيتم اتخاذ قرار بإخلاء الطابق الارضي الذي شهد حادثة سقوط السقف العازل صباح اليوم، بالتوازي مع اتخاذ قرارات صارمة تجاه المقاولات المكلفة وبقية الهياكل المسؤولة.  

من جانبه، أفاد المستشار المكلف من قبل وزيرة الصحة بالنيابة أنيس قلوز، بأن كل مصالح الوزارة المركزية والجهوية استنفرت امكانياتها منذ صباح اليوم، لاتخاذ مختلف الاجراءات اللازمة التي من شأنها حماية وتأمين سلامة المواطنين، وكل المتعاملين مع القسم من مرضى رضع وأطفال وأوليائهم وأيضا أسرة المستشفى.  

وشدد على أن ما حدث غير مقبول بالمرة، وأن الوزارة ستتخذ ما يجب من اجراءات لفائدة المواطنين كتسخير طواقم سيارات الإسعاف للتخفيف من عبء تنقلهم لبقية المؤسسات الاستشفائية بعد اخلاء القسم المتضرر.    

يشار الى أن قسم الرضع التابع لقسم التوليد بالمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة ببنزرت، شهدت صباح اليوم سقوط جزء من السقف العازل، لم يخلف أضرارا بشرية باستثناء الاضرار المادية وحالة الهلع التي أصابت اولياء وعائلات الرضع والأطفال وأيضا الطاقم الطبي وشبه الطبي والإداري.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة