الٱن

18/10/2024

والي بنزرت يؤكد ضرورة الإستغلال الأمثل للمركب الشبابي والرياضي واد الرومين بمنزل عبد الرحمان

أكد والي بنزرت سالم بن يعقوب، ضرورة الاستغلال الامثل للمركب الشبابي والرياضي واد الرومين بمنزل عبد الرحمان، وتوفير القاعدة الإدارية والقانونية التي من شأنها تسريع إجراءات توظيف هذه المنشأة العمومية لفائدة النسيج الشبابي والجمعياتي والرياضي المحلي والجهوي وغيره.

وأبرز والي بنزرت، إثر زيارة عمل غير معلنة، أداها أمس الخميس إلى المركب الشبابي والرياضي، أهمية هذا المشروع المنجز من قبل وكالة التهذيب والتجديد العمراني باعتمادات مالية تناهز 1,3 مليون دينار، وضرورة فتحه من جديد ليحقق اهدافه التنموية والإجتماعية وينتفع منه أبناء المنطقة، حاثا المصالح المتداخلة على التدخل بالسرعة والنجاعة المطلوبتين لإيجاد الحلول للمعوقات والإشكاليات الطارئة والعالقة.

وقد رافق والي المنستير في هذه الزيارة الى المركب كل من معتمد منزل جميل محمد بن جدو والمندوب الجهوي للشباب والرياضة ببنزرت كمال هنيد والكاتب العام المكلف بتسيير بلدية منزل عبد الرحمان أمير طليبة وعمدة المكان.

يشار الى ان مشروع المركب الرياضي والثقافي بوادي الرومين بمنزل عبد الرحمان من معتمدية منزل جميل ، تم افتتاحه نهاية شهر نوفمبر من السنة الفارطة 2023 ، وهو يتنزل في إطار الجيل الأول لبرنامج تهذيب وإدماج الاحياء السكنية الذي تشرف على إنجازه وكالة التهذيب والتجديد العمراني الذي شمل 155 حيا بكامل ولايات الجمهورية ومنها حي وادي الرومين.

وبلغت التكاليف الاجمالية لتهذيب حي وادي الرومين حوالي 2ر10 مليون دينار ، منها حوالي 3ر1 مليون دينار كلفة إنجاز المركب الرياضي والثقافي و206 الف دينار كلفة انجاز ملعب الحي والبقية كلفة تهذيب وتجديد كامل المنطقة على مساحة 30 هكتارا، وتم فيها تهيئة ما يوازي 22 كلم من الطرقات ومد 10 كلم من شبكة التطهير و12 كلم من شبكة الماء الصالح للشرب وتركيز 640 وحدة إنارة عمومية لفائدة حوالي 7000 ساكن.

 

 

الاكثر قراءة