الٱن

02/02/2018

نصرة القدس العربية شعار الدورة 19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

يتجدد الموعد في ما بين 26 و29 أفريل 2018 مع المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته التاسعة عشرة تحت شعار " نصرة القدس العربية"، وذلك بمدينة الثقافة بتونس .

المهرجان الذي يقيمه سنويا اتحاد إذاعات الدول العربية بالتعاون مع مؤسسة التلفزة التونسية والإذاعة التونسية وبشراكة مع المؤسسة العربية للإتصالات الفضائية عربسات،  يهدف إلى دفع حركة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي العربي والنهوض باشكاله ومضامينه على نحو يسهم في تحفيز رواد الإبداع على الجودة والابتكار والإضافة.

فعاليات المهرجان ستفتتح بسهرة فنية يدعى إليها أشهر الفنانين العرب وسيم الإجتفاء بضيوف الشرف المكرمين من بين ألمع نجوم الفن والدراما والسينما العربية وكبار المسؤولين والكتاب والمخرجين والإعلاميين المتميزين.

وستكون المسابقات  منقسمة بين مسابقات رئيسية مخصصة للبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الأعضاء في الإتحاد ومسابقات موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية والإذاعات الخاصة غير الأعضاء وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الأجنبية الناطقة باللغة العربية.

ولأول مرة سيقع بداية من هذه الدورة اعتماد لجان تحكيم تضم خبراء مستقلين من الكفاءات الإعلامية العربية حرصا على إضفاء المصداقية والشفافية لدى تقييم الأعمال المرشحة ورصد الجوائز لها .

وستشمل الدورة 19 للمهرجان معرض الأسبو للإذاعة والتلفزيون وسوق البرامج التلفزيونية والإذاعية كما سيتخللها ندوات وجلسات حوارية .

ويحرص مهرجان الإذاعة والتلفزيون دائما على تمكين طلبة الكليات والمدارس والمعاهد العليا المتخصصة في علوم الإخبار والاتصالات والملتميديا والسمعي البصري والسينما من مواكبة فعالياته .

وستختتم الدورة المقبلة بسهرة موسيقية يتم خلالها تتويج الفائزين في مسابقات المهرجان.

الاكثر قراءة