الٱن

مونديال 2017 لكرة اليد
13/01/2017

مونديال 2017 : المنتخب التونسي لكرة اليد... مباراة مقدونيا للنسيان والاستعداد لمواجهة الماتادور

بعد الهزيمة التي مني بها المنتخب التونسي لكرة اليد أمس الخميس أمام نظيره المقدوني (30-34) في أول مباراة له ضمن منافسات المجموعة الثانية لمونديال فرنسا 2017 اصبحت مهمة العناصر الوطنية أصعب في  قادم المقابلات حيث سيكون غدا السبت في رهان صعب أمام الماتادور الاسباني القوي على الساعة 17 و45 .

ويدرك زملاء أسامة البوغانمي جيدا صعوبة المهمة التي تنتظرهم سيما بعد تفويتهم في فوز كان في متناولهم أمس وكان سيفتح أمامهم الطريق لضمان الترشح إلى الدور الثاني لولا قلة التركيز في الدقائق الأخيرة والأخطاء الدفاعية المتعددة التي ارتكبوها ومما لاشك فيه أن موازين القوى ستكون واضحة في هذا اللقاء خاصة أمام منافس من الوزن الثقيل وهو الذي يعد احد ابرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب باعتبار سجله الحافل بتتويجين عالميين (عامي 2005 و 2013 إضافة إلى برونزية 2011 ولا ينسى أبناء حافظ الزوابي أن المنتخب الاسباني كان وراء خروجهم بقطر في المونديال الفارط من الدور ثمن النهائي عندما تعثروا أمامه بنتيجة 20-28 لتتوج باللقب لاحقا وهو يعي تماما أن الفوز أمر صعب للغاية أن لم نقل مستحيلا.

 ورغم أن الماتادور الاسباني يخوض المونديال بعد "خيبتين" متتاليتين من ذلك اكتفائه بالميدالية الفضية في البطولة الأوروبية لكرة اليد 2016 بعد هزيمته أمام المانيا ثم فشله في التأهل إلى الألعاب الاولمبية ريو دي جانيرو في الصائفة الماضية في الدورة الترشيحية في مالمو في افريل الماضي بفعل فارق الأهداف أمام السويد الا انه يبقى من اهم المنافسين بشراسة على صدارة المجموعة الثانية بفضل إمكانياته العالية ورصيده البشري الهام ومن ابرزهم بيران موروس وراوول انتوريوس. وقد برهن امس عن نيته الصريحة بفوزه الهام على منتخب ايسلندا .((27-21

وبالعودة الى المواجهات السابقة بين المنتخبين فان العناصر الوطنية لم تتوفق في الفوز على منافسها الاسباني في اي مناسبة حيث تعثرت أمامه في المونديال خلال دورات 1999 (23-33) و2003 (25-33) و2005(20-28) و2011(18-21) و2015 (20-28

وقد صرح المدرب الوطني حافظ الزوابي في تصريح لمبعوثة وكالة تونس إفريقيا للأنباء الى ماتز ان المنتخب التونسي ارتكب اخطاء دفاعية أدت إلى الهزيمة رغم انه كان متقدما في النتيجة بفارق 4 نقاط مشيرا إلى أن العناصر الوطنية تنتظرها مباريات أكثر صعوبة وخاصة مباراة اسبانيا . سنعمل على تفادي أخطاء أمس من اجل الدفاع عن حظوظنا في الترشح والمرور الى الدور القادم.

ولاحظ قائد المنتخب عصام تاج أن المنتخب سيدخل مباراة اسبانيا دون مركبات وهي مباراة للتدارك بعد هزيمة أمس. المباراة صعبة ولكننا سنعمل على طي الصفحة والمرور إلى المقابلات القادمة . المشوار ما زال طويلا في المونديال وحظوظنا لا زالت قائمة وعلينا حسن التعامل مع لقاءات سلوفينيا وايسلندا وانغولا لضمان الترشح إلى الدور القادم.

الاكثر قراءة