الٱن

26/06/2018

مهرجان رفع العلم بساحة القصبة بمناسبة الذكرى 62 لانبعاث الجيش الوطني

انتظم صباح اليوم الثلاثاء بساحة القصبة بالعاصمة مهرجان رفع العلم بمناسبة الذكرى 62 لانبعاث الجيش الوطني التونسي بإشراف وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي.  

وحضر هذا المهرجان ثلة من القيادات العسكرية والإطارات السامية بالوزارة الى جانب والي تونس.

  وشاركت مجموعة من تلاميذ مدرسة نهج الساحل بتونس العاصمة في هذا المهرجان حيث تم تدريبهم على الايعازات العسكرية من ترادف واستعداد واستراحة كما رددوا النشيد الوطني بروح الحماسة العفوية لدى الاطفال.  

وأكد مدير المدرسة خالد فرحات في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ان "تشريك التلاميذ في هذا المهرجان يندرج في سياق تنشئة الاطفال على ان حب الوطن عبادة وتقديس العلم فطرة" مضيفا ان النشيد الوطني يظل اللحن الاول للهوية والانتماء وقصة السيادة والصمود والعنوان الاسمى لحرية الاوطان.  

يذكر ان الاحتفاء بالذكرى 62 لانبعاث الجيش الوطني الذي وضع تحت شعار "المجد لتونس والخلود لشهدائها" شهد يوم امس الاثنين بقصر قرطاج مهرجانا عسكريا باشراف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي الذي توجه بالأمر اليومي إلى القوات المسلحة.

كما انتظم اثر ذلك بالميناء التجاري بحلق الوادي وفي اطار الاحتفال بعيد الجيش ، مهرجان عسكري بأشراف رئيس الجمهورية والقائد الأعلى لقوات المسلحة، تم خلاله رفع العلم على متن خافرة أعالي البحار "سيفاكس611" والجوالة "كركوان211".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة