مهرجان تنيور بالشيحية
10/07/2017

مهرجان تنيور بالشيحية يعود بعد غياب دام أربع سنوات برؤية جديدة منفتحة على فن الشارع

تنطلق مساء الاثنين فعاليات الدورة 17 لمهرجان تنيور بالشيحية (معتمدية صفاقس الشمالية) لتتواصل إلى غاية يوم 15 جويلية الجاري، وذلك بعد غياب دام أربع سنوات.

وتعود هذه التظاهرة الثقافية برؤية جديدة تتمثل في انفتاح الفن على الشارع وكسب رهان التشاركية التفاعلية بين المواطن والهياكل والجمعيات المشاركة في التظاهرات الثقافية، وفق ما أفاد به مدير جمعية مهرجان تنيور بالشيحية حمادي الملولي في تصريح لمراسلة (وات) بصفاقس.

ويتجسد هذا البعد الانفتاحي للفن على الشارع في البرنامج الذي أعدته هيئة تنظيم هذه التظاهرة التي ستفتتح عشية اليوم بكرنفال تنشيطي استعراضي يجوب الشوارع من أمام المدرسة الابتدائية "الإصلاح" مرورا ببلدية الشيحية، ثم في اتجاه مدرسة البدر لينتهي امام فضاء المهرجان بالشيحية حيث سيقام في السهرة عرض "التخميرة التونسية".

ويراوح برنامج مهرجان تنيور بالشيحية في الأيام الموالية بين السهرات الفتية الموسيقية والأشرطة السينمائية للأطفال والكهول، والعروض المسرحية والألعاب الشعبية التي ستقام بفضاء المهرجان بالشيحية في الهواء الطلق وفي الساحات الرئيسية بالشيحية، وكذلك العروض التنشيطية والفرجوية الحية في الشارع على غرار الحضرة الصفاقسية وبوسعدية والسطمبالي وموسيقى الفلامينغو والمزود والموسيقى الإيقاعية والرقص المسرحي فضلا عن العروض التنشيطية للأطفال والورشات الحية مثل القرافيتي والفن السمعي البصري والنحت والألعاب الشعبية والانفعالات التعبيرية للجسد التي ستقام في الساحات العامة بالشيحية.

وللفكر نصيب في هذه التظاهرة حيث ستقام يوم الثلاثاء 11 جويلية بقاعة العقود ببلدية الشيحية ندوة فكرية تحت عنوان "الفن والشارع : الواقع والرهانات"، كما سينتظم يوم الجمعة 14 جويلية بقاعة الأهرام للأفراح "ملتقى شباب المسرح" لعرض وتقييم مختلف الإبداعات الشبابية في المسرح.

الاكثر قراءة