الٱن

11/09/2024

منوبة: إعادة فتح مكتب بريد سيدي علي الحطاب بالمرناقية

 أعادت الإدارة الجهوية للبريد بمنوبة، فتح مكتب بريد سيدي علي الحطاب بالمرناقية، بعد توفير عون لتسيير خدمات البريد، وذلك بعد غلقه مدة عامين بسبب نقص الموارد البشرية وانتظار صدور نتائج الانتداب المحلي بعنوان السنة الحالية، وفق تأكيد المديرة الجهوية للبريد لبنى العشي لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأكدت العشي ان مركز البريد جاهز لانطلاق الخدمات به، وإسداء العمليات البريدية بشكل عادي، بما يسمح بتقريب الخدمات من المواطن ويضمن ديمومة نشاط مراكز البريد الريفية بالجهة، خاصة أمام محدودية الموارد البشرية.

واضافت مقر مركز بريد المنصورة بالجديدة، الذي تمت تهيئته طبقا للشروط الفنية والإدارية، دخل أيضا حيز الاستغلال واسداء الخدمات، وكذلك بالنسبة لمقر مركز البريد بصنهاجة من معتمدية وادي الليل، الذي جرت تهيئته وتركيز موزع آلي به بقيمة 70 الف دينار.

وتتضمن منظومة مراكز البريد الريفية، مركز البريد برج التومي ومركز بريد السعيدة، الذي اغلق السنة الحالية بسبب الوضعية المتهرئة لبنايته التي أصبحت ايلة للسقوط وتتطلب الهدم وإعادة البناء من جديد، ويقع البحث حاليا عن مقر للكراء لمواصلة تامين الخدمات بشكل عادي وفي اقرب الآجال .

وأشارت إلى ان تقديم الخدمات البريدية بعدد من المناطق الريفية التي تشهد كثافة سكانية، يتم عبر البريد المتنقل، وذلك في اطار تقريب الخدمات البريدية وتجنيب الحرفاء عناء التنقل الى المعتمديات والمراكز المجاورة لهم.

يشار الى ان الإدارة الجهوية واضافة الى تركيزها على المشاريع المبرمجة وضبط حاجياتها، انطلقت الشهر الحالي مع ممثلين من وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، في تنظيم الحملة التحسيسية الترويجية لخدمة ء-هوية «MobileID » بمكتب بريد منوبة، وهي الهوية الرقمية على الجوال التي تسمح بالولوج الآمن على الخط للبوابات الحكومية والخدمات الإلكترونية، كما تمكن من التوقيع الإلكتروني على الوثائق والمصادقة على المعاملات الإلكترونية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة