30/07/2024

مكافحة الإرهاب والهجرة غير النظامية وتنمية المناطق الحدودية محور لقاء وزير الخارجية برئيس البرلمان الجزائري

استعرض وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، ورئيس المجلس الشعبي الوطني بالجزائر، إبراهيم بوغالي، أمس الإثنين بمقر الوزارة، مسيرة التعاون الثنائي، حيث وقع التأكيد على "أهمية تعزيز التنسيق المشترك لمكافحة ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير النظامية وعلى ضرورة بلورة تصورات مشتركة وعملية لتنمية المناطق الحدودية بين البلدين".

وأشاد عمار، خلال لقائه بوغالي الذي أنهى اليوم زيارة إلى تونس استمرت 4 أيام، " بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع بين تونس والجزائر"، وبالإرادة المشتركة لقائدي البلدين الرئيسان قيس سعيد وعبد المجيد تبون، و"عزمهما على الارتقاء بالتعاون إلى مستوى شراكة استراتيجية شاملة وناجعة"، وفق ما نقله بلاغ إعلامي نشرته الوزارة ليل الاثنين.

وبحث الجانبان السبل الكفيلة بتعزيز مختلف أوجه التعاون الاقتصادي، مشددين على ضرورة تذليل الصعوبات التي تُعيق سير انسياب المبادلات التجارية بين البلدين، مع التأكيد على أهمية العمل على تعزيز الاستثمارات المشتركة والتعاون في قطاعات الطاقة والطاقات المتجددة، وفق مقاربة واقعية تعود بالنفع على البلدين.

كما ثمن الجانبان تطابق وجهات نظر البلدين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وجدّدا دعم تونس والجزائر الثابت والمبدئي للقضية الفلسطينية العادلة، ومطالبتهما بضرورة وضع حدّ للعدوان الوحشي وحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل من طرف قوات الاحتلال الصهيوني.

وكان ابراهيم بوغالي عقد لقاءات مع نظيره التونسي ابراهيم بودربالة. كما التقى عددا من الوزراء وجرى استقباله في ختام زيارته اليوم من قبل الرئيس قيس سعيد، الذي بحث معه التعاون الثنائي والمسائل المتعلقة بمقاومة الهجرة غير النظامية وتنمية المناطق الحدودية.

 

 

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة