الٱن

11/09/2024

مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين في تحطم مروحية عسكرية في رفح جنوب قطاع غزة

 أعلن الجيش الصهيوني مقتل جنديين اثنين وإصابة 7 آخرين فى تحطم مروحية عسكرية كانت تحاول إنقاذ جندى مصاب في رفح جنوب قطاع غزة.

وقال متحدث عسكري بالجيش في بيان، إن '' جنديين إسرائيليين قتلا وأصيب 7 آخرون بجروح جراء تحطم المروحية وهي تابعة لسلاح الجو''، مضيفا انه جرى إبلاغ عائلاتهم بالحادث.

وأوضح أن الحادث وقع أثناء هبوط الطائرة في رفح جنوب قطاع غزة لإخلاء جندي أصيب في المعارك الدائرة في قطاع غزة لنقله إلى مستشفى '' إسرائيلي '' لتلقي العلاج.

وذكرت الإذاعة العبرية أن "التحقيق الأولي أفاد بأن سبب تحطم المروحية وهي من نوع (بلاك هوك) لم يكن ناجما عن نيران معادية"، ولم يطرأ تغيير على النشاطات العملياتية لسلاح الجو، مشيرة إلى أنه عند اقتراب المروحية من عملية الهبوط النهائي، ارتطمت بالأرض وتحطمت.

وأضافت أن قائد سلاح الجو الميجر جنرال تومر بار، قرر تشكيل لجنة تحقيق في الحادثة لكشف ملابساتها.

ووصفت وسائل إعلام ''إسرائيلية'' حادثة تحطم المروحية بالكارثة الكبيرة لسلاح الجو، مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تتحطم فيها مروحية تابعة لسلاح الجو من هذا النوع لكونها مروحية آمنة جداً وقوية.

وقال موقع ('والا) العبري إن تحطم المروحية هو أول حدث مميت بعد 30 عاما من خدمة مروحيات من هذا الطراز في الجيش الصهيوني .

وقال الموقع إن المروحية المتحطمة جنوب قطاع غزة تشكل العمود الفقري لمروحيات النقل والإنقاذ في الجيش '' الإسرائيلي''، وهي قادرة على حمل ما بين 14 إلى 22 مقاتلا.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي حربا ضارية ضد حركة حماس في قطاع غزة خلفت أكثر من 41 ألف شهيد فلسطيني ودمارا غير مسبوق وأزمة إنسانية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة