15/02/2018

معرض للخدمات الفلاحية بمعتمدية الرقاب

تحت شعار "مؤسستي في خدمة الفلاحة" انتظم اليوم الخميس بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد معرض للخدمات الفلاحية، وذلك ببادرة من جمعية الموارد الطبيعية والتنمية، وفي إطار مشروع المساهمة في بعث شركات في مجال الخدمات الفلاحية وبالشراكة مع وكالة التعاون الدولي الألماني.  

وذكر منسق التظاهرة احمد عبيدي في تصريح لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء ان "تنظيم هذه الدورة الأولى من المعرض يهدف الى تأسيس حركية في جهة الرقاب التي تعرف بنشاطها الفلاحي والذي يعاني رغم طاقته الإنتاجية المتميزة من عدة صعوبات بسبب ضعف النشاط المرتبط بالخدمات الفلاحية بما في ذلك التسويق والتخزين والنقل".  

وبين ان هذه الدورة "تتنزل في إطار اختتام مشروع المساهمة في بعث المؤسسات في مجال الخدمات الفلاحية، المنجز بدعم من وكالة التعاون الدولي الألماني، والذي انطلق منذ شهر جويلية 2016، وقد تضمن في مرحلته الأولى انجاز دراسة حول حاجيات الرقاب في الخدمات الفلاحية، وجرد للخدمات القائمة، الى جانب تأسيس وحدة دعم ريادة الاعمال متكونة من مستشارين في بعث المؤسسات، من مهامهم مرافقة وتوجيه الباعثين الشبان".  

وضم المعرض مؤسسات في الخدمات الفلاحية وعرضا لأنشطة عدد من الشبان في الخدمات المرتبطة بالفلاحة والهياكل المعنية بدعم ومساندة الباعثين الشبان خصوصا في مجال الخدمات الفلاحية وعدد من التجهيزات والمواد المرتبطة بالقطاع الفلاحي".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة