09/10/2024

مصادر طبية فلسطينية تؤكد أن قوات الاحتلال تطالب بإخلاء 3 مستشفيات شمال قطاع غزة

أكدت مصادر طبية فلسطينية في قطاع غزة مساء امس الثلاثاء أن جيش الاحتلال الصهيوني طالب ثلاثة مستشفيات شمال القطاع بإخلائها من المرضى والطواقم الطبية وأمهلها 24 ساعة لإفراغها بشكل كامل.

وأشارت المصادر وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن جيش الاحتلال طالب إدارة مستشفى الشهيد كمال عدوان والمستشفى الإندونيسي ومستشفى العودة بإخلائها من المرضى والطواقم الطبية وهددها بالتدمير والقتل والاعتقال لو لم يتم تنفيذ الإخلاء على غرار ما حدث في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مسعفا رافق أحد حالات العناية المركّزة عند نقلها من مستشفى كمال عدوان رغم التنسيق المسبق لافتةً إلى أن جنود واليات جيش الاحتلال يحاصرون المستشفى ويطلقون النار صوب مكاتب إدارتها.

وحذّرت المصادر من توقف مستشفى كمال عدوان المحاصر عن العمل خلال ساعات بسبب نفاد الوقود.

ومنذ يوم الأحد الماضي صعّد جيش الاحتلال الصهيوني من عدوانه على بلدة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة واجتاحت دباباته والياته العسكرية مناطق شمال غرب القطاع.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال ارتكبت مجازر بحق المدنيين راح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى في مناطق شمال قطاع غزة بالتزامن مع اليوم الرابع من العدوان الواسع هناك محذّرة من خطورة الأوضاع الإنسانية السيئة جراء الحصار المفروض عليها ومنع دخول إمدادات المياه والطعام والدواء.

وقال شهود عيان إن جثامين الشهداء ما زالت ملقاة في الشوارع ويتعذر الوصول إليها لانتشالها بفعل الاستهداف الصهيوني لطواقم الإسعاف والإنقاذ. وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال تهدد المواطنين الذين يزيد عددهم على 200 ألف نسمة في مناطق وأحياء محافظة شمال قطاع غزة بإخلاء منازلهم مرتكبا مجازر بحق المدنيين لإجبار السكان على النزوح باتجاه جنوب القطاع.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة