27/04/2024

مستوطنون صهاينة يهاجمون مزارعين فلسطينيين غرب بيت لحم بالضفة الغربية

 هاجم مستوطنون صهاينة بحماية قوات الاحتلال الصهيوني اليوم السبت, مزارعين فلسطينيين في بلدة نحالين غرب بيت لحم بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن رئيس مجلس بلدي نحالين جمال نجاجرة, أن مستوطنين صهاينة وتحت حماية قوات الاحتلال هاجموا المزارعين في منطقة بانياس شمال شرق البلدة, ما أدى إلى اندلاع مواجهات تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت, دون أن يبلغ عن إصابات. 

وقد احتجز مستوطنون وتحت تهديد السلاح صباح اليوم مزارعين فلسطينيين بينهم أطفال, في منطقة بانياس, أثناء حراثتهم لأرضهم, ما أثار حالة من الهلع والخوف في صفوفهم.

وقد أكد المكتب الوطني الفلسطيني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان, في وقت سابق في تقرير له, تصاعد الاعتداءات الإجرامية للمستوطنين الذين يتخذون من المستوطنات والبؤر الاستيطانية وما يسمى بالمزارع الرعوية ملاذات آمنة, بدعم من جيش الاحتلال, موضحا أن اعتداءات المستوطنين تجاوزت حرق مزروعات وأشجار الفلسطينيين وسرقة محاصيلهم وتدمير آبار مياههم والحيلولة بينهم وبين الاستفادة من ينابيعهم واقتحام منازلهم في بلداتهم وقراهم وقطع طرقهم ورشق مركباتهم بالحجارة ودخلت طورا جديدا من الإرهاب المنظم, باستخدام الأسلحة واستسهال الضغط على الزناد, ما ادى الى استشهاد العديد من الفلسطينيين برصاص مستوطنين منذ السابع أكتوبر الماضي.

وذكر المكتب أن عنف هؤلاء المستوطنين يبقى جزءا لا يتجزأ من نظام "الأبرتهايد" الصهيوني الطامح إلى تهويد المكان وتجريد الفلسطينيين من أراضيهم وزجهم في معازل, منوها بتضاعف إرهاب المستوطنين في مختلف مناطق الضفة الغربية منذ بداية العدوان على قطاع غزة بشكل كبير, خاصة بعد تسليح أكثر من 17 ألف مستوطن منذ ذلك الوقت.

ووثق التقرير وبالتفصيل الاعتداءات اليومية التي يشنها المستوطنون بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية وحملات الاستيلاء على أراضيهم ومشاريع بناء المستوطنات.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة