الٱن

03/12/2019

مستعملو خط الشمال للسكك الحديدية يحتجون على التعطيل والتوقف المستمر للقطار دون تبرير من المسؤولين

توقف القطار الرابط بين تونس وغار الديماء منذ الساعة الثانية ونصف بعد الظهر، في محطة مجاز الباب ( من ولاية باجة ) دون حضور أي مسؤول من الشركة الوطنية للسكك الحديدية لتقديم الاستفسارات للمسافرين وللاستجابة لطلبهم حول استرجاع قيمة التذكرة، وفقا ما عاينته صحفية بوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وعبر المسافرون على خط الشمال للسكك الحديدية المنطلق من محطة برشلونة الساعة الواحدة بعد الظهر والرابط بين تونس وجندوبة عن استنكارهم وتنديدهم بحالات التعطيل والتأخير المتكررة لهذا الخط منذ سنوات.

هذا الخط الذي يمر عبر اربع ولايات وهي تونس ومنوبة وباجة وجندوبة ويقل مئات المسافرين يوميا يشهد إشكاليات عديدة على مستوى احترام توقيت السفرات والتوقف المستمر في مختلف المحطات ولوقت طويل دون تبرير من المسؤولين.

وقد شهدت سفرة اليوم تعطيلا لأكثر من ساعتين لم يتجاوز فيها القطار محطة مجاز الباب التابع لولاية باجة دون ان يقدم اي مسؤول تفسيرا لسبب التوقف ودون العثور في المحطة على أي مسؤول يجيب استفسارات المسافرين ويستجيب لطلباتهم بإرجاع ثمن التذاكر التي تم دفعها مسبقا.

ايمان وهي طالبة في معهد الدراسات في باجة وهي محملة بأدباشها ووجهتها المبيت الجامعي، عبرت عن خوفها من عدم الوصول في الوقت المناسب مما قد يعرضها الى عدم القبول في المبيت اذا تجاوزت ساعة الدخول.

وتعالت اصوات المسافرين المنددة بمثل هذه المعاناة اليومية خاصة وان القطار قد توقف في محطة بعيدة عن وسط المدينة وعن وسائل النقل التي يمكن ان تقلهم إلى وجهتهم قبل حلول الظلام.

واتصل المسافرون بالحرس الوطني لإغاثتهم وإيجاد حل لمشكلتهم وقد تحولوا على عين المكان واتصلوا برئيس المحطة الذي عبر عن عجزه عن اتخاذ أي قرار باستثناء انتظار قدوم التعزيز من المحطات القريبة.

وأوضح الناطق الرسمي للشركة الوطنية للسكك الحديدية، حسان ميعادي ، في تصريح لـ(وات) أن قاطرة قيادة القطار المتجه من تونس إلى غار الدماء، قد تعطلت على الساعة الثانية والنصف بعد الظهر على مستوى محطة مجاز الباب، مؤكدا ان الشركة قامت على الساعة الرابعة ونصف مساء بارسال قاطرة لنقل المسافرين واستكمال السفرة.

الاكثر قراءة