19/05/2018

مدينة الثقافة: ليالي الجهات تحتفي بولاية تطاوين ليلة السبت في أولى سهراتها

تنطلق فعاليات تظاهرة ليالي الجهات بمدينة الثقافة في سهرة اليوم السبت مع ولاية تطاوين حيث انتظمت بالمناسبة سلسلة من الانشطة الموازية انطلقت منذ صباح اليوم بالجهة.

وقد استعدت مختلف الهياكل الثقافية والادارية بولاية تطاوين لهذه السهرة التي ستملأ مختلف فضاءات المدينة بعروض فنية وشعرية وموسيقية متنوعة الشكل والمضمون وستقدم فرق الفنون الشعبية بتجلياتها الاصيلة لوحات فرجوية متناسقة، إضافة الى الرقص العصري hip hop ومسرحية ´ البرزخ حسب ما أفاد به المندوب الجهوي للثقافة وناس معلى مراسل "وات" بالجهة.

وسيكون حضور المرأة بابداعاتها وبمنتوجات أناملها في النسيج والصناعات التقليدية والاكلة الشعبية التقليدية حاضرا في أروقة مدينة الثقافة، أما الفنون التشكيلية فستكون مع مختارات من لوحات فناني الجهة في استقبال ضيوف المدينة فضلا عن تقديم تجسيم لعادات وتقاليد ربوع أرياف ومدن ولاية تطاوين.

وفي سياق التنويع وابراز خصوصيات الجهة وثراء مخزونها التاريخي تساهم قرية العلوم بجملة من الأنشطة ذات الصِّلة بالديناصورات والفلك.

وينتظر المبدعون وكل المشاركين في هذه السهرة إقبالا كبيرا لسكان الحاضرة والاستمتاع بمختلف الفقرات الفرجوية والفنية التي سيؤمنها نجوم ومبدعو الجهة على غرار محمد النصري ومعتصم محي الدين والامين الأطرش وغيرهم من فرسان القوافي والانشاد الديني والغناء البدوي الأصيل.

الاكثر قراءة