الٱن

21/08/2024

مديرة مكتب تونس للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تؤكد مواصلة مساندة البنك لمشاريع الكهرباء والإنتقال الطاقي بتونس

أكدت مديرة مكتب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتونس، "نوديرا منصوروفا" ، مواصلة البنك مساندة المشاريع التي تشرف عليها وزارة الصناعة ومن بينها تمويل مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا ودعم برامج الانتقال الطاقي وذلك خلال اللقاء الذي جمعها اليوم بوزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب .

والتقت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة ، الأربعاء ، بمقر الوزارة ،" نوديرا منصروفا" والوفد المرافق لها بحضور عدة مسؤولين من بينهم كاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان وفق بلاغ اصدرته الوزارة . وابرزت بالمناسبة أهمية مساندة البنك للمنظومة الكهربائية وتحسين أداء الشركة التونسية للكهرباء والغاز ومرافقة القطاع الصناعي لبلوغ الحياد الكربوني إلى جانب العمل على إقامة شراكات جديدة مع مصالح الوزارة.

كما تمت الاشارة ، خلال اللقاء، الى ان البنك منح قرضا بقيمة 300 مليون أورو سنة 2021 للشركة التونسية للكهرباء والغاز للقيام ببرنامج اصلاحي مالي وفني ومنح هبة بقيمة 5ر22 مليون أورو من قبل الاتحاد الأوروبي و 5ر1 مليون أورو من الجانب السويسري بهدف وضع منظومة جديدة في مجال الإعلامية والتصرف ورقمنة الخدمات وتطوير الشبكة نقل الكهرباء.

وتطرق الجانبان، على صعيد آخر، إلى آفاق التعاون في قطاع الأسمدة الكيميائية وتثمين مادة الفسفوجيبس ودفع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطاع المناجم.

الاكثر قراءة