08/07/2020

مدنين: انطلاق الاختبارات الكتابية لمناظرة الباكالوريا

استقبل اليوم 29 معهدا بولاية مدنين بصفتها مراكز كتابية لاختبارات الباكالوريا 4658 تلميذا وتلميذة ترشحوا لاجتياز هذه المناظرة من بينهم 3914 مترشحا من القطاع العمومي و513 من القطاع الخاص والبقية ترشحوا بصفة فردية فيما توجد من بين المترشحين 6 حالات تستوجب إجراءات استثنائية تهمّ إضافة ثلث الوقت وتضخيم الخط بسبب بطئ في الكتابة وضعف البصر وعجز عن الكتابة وفق معطيات عن المندوبية الجهوية للتربية بمدنين.

ويجتاز المترشحون مناظرة هذه السنة وسط إجراءات استثنائية ميّزت مختلف المراكز الكتابية ومنها معهد اجيم جربة الذي استقبل تلاميذه المترشّحين لاختبار الباكالوريا بفريق من إدارة المعهد ومتطوعون من الهلال الأحمر التونسي الذين تقاسموا المهام فمنهم من يقيس درجة الحرارة وآخرون يمدون التلاميذ بالكمامات ومعقم الأيدي فيما فريق أخر قدم للتلاميذ قارورة ماء ومرطبات.

وفرض هذه الإجراءات برتوكول صحي للتأقلم مع وجود فيروس كورونا استوجب أيضا تخصيص مدخل وحيد الى مركز الامتحان وتخفيف عدد التلاميذ داخل قاعة الامتحان الى 12 مترشّحا واقل أحيانا الى 9 تلاميذ وفق ما ذكره رئيس مركز الامتحان بجربة أجيم صالح الفرجاني الذي يعدّ مركزه 136 مترشحا خضعوا الى كل ما يقتضيه البروتوكول الصحي من قيس الحرارة والتباعد واستعمال المعقّم وحمل الكمامات.

وأكّد الحرص على منع جلب الأجهزة الالكترونية لحماية التلميذ من اية عقوبة قد يتعرض لها وأحيانا عن حسن نية مضيفا أن انطلاق اختبارات اليوم الأول في موعدها تمّ دون تسجيل اية حالات استثنائية.

وحضر متطوعو الهلال الأحمر بهذا المركز معاضدين جهود الأسرة التربوية في تامين انطلاق الاختبارات وخاصة على مستوى تامين إجراءات البرتوكول الصحي من خلال قيس درجات الحرارة وتوزيع الكمامات وسائل التعقيم التي وفرتها المندوبية الجهوية للتربية وفق ما ذكره رئيس الفرع عادل المزداري.

 

 

 

      

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة