20/04/2018

مجلس هيئة الإنتخابات يبحث مع ممثلي وزارتي الداخلية والدفاع الوطني ترتيبات الإنتخابات البلدية

أجرى مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، أمس الخميس، لقاء مع ممثلي وزارتي الداخلية والدفاع الوطني، للتداول حول الترتيبات المتعلقة بتنظيم الإنتخابات البلدية المزمع اجراؤها يوم 29 أفريل الجاري بالنسبة إلى الأمنيين والعسكريين، و 6 ماي القادم بالنسبة إلى العموم.

وفي هذا الصدد، أفادت عضو هيئة الإنتخابات نجلاء براهم، في تصريح اليوم الجمعة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأنّ الهيئة أجرت أمس الخميس لقاءين إثنين، الأول مع النقابات الأمنية بطلب منهم، والثاني مع مسؤولين من وزارتي الدفاع الوطني والداخلية.

وأوضحت أن اللقاء مع النقابات الأمنية، تناول كيفيّة ممارسة دورهم الانتخابي يوم 29 أفريل الجاري كمدنيين والاستعدادات لهذا الاستحقاق الانتخابي، فيما تطرق اللقاء الثاني الذي أجري مع ممثلي وزارة الدفاع الوطني وممثلين عن الاسلاك الأمنية بوزارة الداخلية، الى الترتيبات والاستعدادات اللازمة لتأمين العملية الانتخابية يومي 29 أفريل الجاري و6 ماي القادم، من الناحيتين اللوجستية والمالية بالنسبة الى الهيئة.

وأضافت أنه تمّ تحديد المسائل التي سيتمّ التكفّل بها من قبل العسكريين والأمنيين، والمتعلّقة أساسا بتأمين المواد الانتخابية والصناديق ونقلها إلى المكاتب وتجميعها بالنسبة الى العسكريين، وتأمين مكاتب الإقتراع بالنسبة إلى الأمنيين، مشيرة إلى انّ جميع الأطراف أكّدت خلال اللقاء حرصها وجاهزيتها على إنجاح هذا الاستحقاق الإنتخابي.

وكانت نجلاء إبراهيم أكّدت سابقا، أنه لا يمكن الإطلاع على هويات الناخبين من الأمنيين والعسكريين، ويمنع نشر أسمائهم في قائمات خارج قاعات الاقتراع وكذلك تصويرهم، كما يمنع مشاركتهم في الحملات الإنتخابية أو حضورها، مضيفة أنه لن يتم بأي حال من الأحوال التعرف على نتائج تصويتهم بعد الإقتراع مباشرة، حتى لا يتم الكشف عن توجهاتهم في التصويت.

الاكثر قراءة