الٱن

23/05/2024

قفصة: الهيئة الفرعية للإنتخابات تفتح مكتبا لتحيين السجل الإنتخابي لفائدة غير القادرين على القيام بعملية التثّبت والتحيين بأنفسهم

 فتحت الهيئة الفرعية المستقلّة للإنتخابات بقفصة بمقرّها مكتبا بهدف مساعدة الأشخاص الذين ليس بإستطاعتهم القيام بأنفسهم بعملية التثبت والتحيين في السجل الإنتخابي، وذلك في إطار عملية تحيين السجل الانتخابي بالداخل والخارج، التي أطلقتها الهيئة العليا للإنتخابات الإثنين الماضي إستعدادا للإنتخابات الرئاسية المقبلة.

وقالت المديرة الجهوية للهيئة سوار نصير أنّه بالتزامن مع إنطلاق عملية تحيين السجل الإنتخابي بواسطة الموقع الإلكتروني للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فقد أحدثت الهيئة بقفصة وعلى غرار بقيّة الهيئات الفرعية مكتبا بمقرّها يهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين ليس بإستطاعتهم القيام بأنفسهم بعملية التثبت، بما في ذلك التثبت من التسجيل وتحيين مركز الإقتراع.

وأضافت أن عملية تحيين السجل الإنتخابي ستتواصل هذه الفترة عند بعد عبر موقع الهيئة زيادة على إمكانية التثبت من مركز الإقتراع عبر خدمة الإرساليات القصيرة، وذلك في إنتظار إنطلاق عملية التحيين الميداني التي سيتحدّد موعدها عند إعلان الهيئة للرزنامة الخاصة بالإنتخابات الرئاسية المتوقّع إجراؤها قبل موفى شهر أكتوبر المقبل.

وبيّنت أنّه حال الإعلان عن هذه الرزنامة فإنّ الهيئة الفرعية ستبدأ في عمليات الإنتداب والتعاقد مع الأعوان الذين سيقومون بحملات التحيين الميداني وتكوينهم.

وبلغ عدد الناخبين والناخبات بولاية قفصة، حسب آخر تحيين قامت به الهيئة قُبيل إنتخابات المجالس المحلية التي جرت في دورتين (ديسمبر 2023 و فيفري 2024)، نحو 282 ألفا و39 ناخبا وناخبة.

الاكثر قراءة