18/04/2020

قفصة: السلط الجهوية تقرّر الحدّ من التنقّل بين معتمديات الولاية بعد توسّع دائرة المصابين بفيروس " كورونا "

قرّرت السّلط الجهوية بولاية قفصة، اليوم السبت، تقييد التنقّل والحركة بين معتمديات الولاية، والسّماح فقط للحالات الإستثنائية المرخص لها، وذلك في سعي منها لدرء خطر تفشّي وباء « كورونا » بالمعتمديات التي ظلّت إلى حدّ الان بمنأى عن عدواه.
وتمّ الإعلان عن قرار تحديد التنقل بين معتمديات الجهة خلال الإجتماع اليومي لخليّة الازمة المعنية بمتابعة تفشّي وباء « كورونا » على الصعيد الجهوي، وهو قرار يأتي على خلفية توسّع دائرة الإصابات بالفيروس المستجدّ لتطال في الأيّام القليلة الماضية 6 معتمديات من مجموع 13 معتمدية بالولاية.
وحسب أشغال هذا الاجتماع لن يتمّ السّماح بالتنقل بين المعتمديات إلاّ في الحالات الإستثنائية وبعد الحصول على ترخيص مسبق للغرض، على أن تتولّى دوريات أمنية وعسكرية مشتركة مراقبة تطبيق هذا القرار من خلال تكثيف عمليّات مراقبة الدخول والخروج من وإلى كلّ معتمدية من معتمديات الولاية.
وتوسّعت الخميس الماضي بولاية قفصة دائرة المصابين بفيروس « كورونا » المستجدّ لتطال معتمديات السند، وزانوش، والقطار، والقصر، بعد إعلان الادارة الجهوية للصحّة يومها عن 9 إصابات بهذا الوباء.
وكانت عدوى « كورونا » قد إقتصرت قبل ذلك ولمدّة شهر ونصف، أي منذ تسجيل أوّل إصابة يوم 2 مارس المنقضي، على معتمديتي قفصة الجنوبية والمتلوي.
وقد بدأ وباء كورونا بالظهور في جهة قفصة يوم 2 مارس الماضي حين تمّ الإعلان عن أوّل إصابة لشخص عاد من إيطاليا ليستقرّ الوضع الوبائي لهذا الفيروس في حدود تلك الحالة طيلة شهر كامل ثمّ يعاود الظهور من جديد في غرّة أفريل الجاري وتصيب عدواه إلى حدّ الان 32 شخصا من بيهم مصابتان تقيمان في سوسة وإلتقطتا العدوى من مصاب يعمل ويقيم بقفصة.
وحسب النّشرة الصحّية للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة الخاصة بيوم 12 أفريل والتي نُشرت على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة عبر موقع التواصل الاجتماعي فإنّ معدل الإصابة التراكمية لكل 100 ألف ساكن في كل من قفصة، وقابس، وسوسة، والمنستير، يتراوح ما بين 3 و7 إصابات.

الاكثر قراءة