الٱن

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات
04/09/2024

قبلي-رئاسية2024: ارتفاع عدد مراكز الاقتراع إلى 92 مركزا بعد إحداث 5 مراكز اقتراع جديدة

تواصل الهيئة الفرعية للانتخابات بقبلي استعداداتها للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 اكتوبر المقبل، حيث تقوم مكاتبها المحلية الموزعة بجميع المعتمديات بعملية تحيين موسعة للناخبين ستتواصل الى غاية يوم 20 سبتمبر الجاري، وفق المدير الجهوي للهيئة، عبد الجبار جديد.

وأوضح جديد، في تصريح اليوم الأربعاء لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن عدد مراكز الاقتراع بالجهة سيرتفع خلال الانتخابات الرئاسية الى 92 مركزا بعد إضافة 5 مراكز جديدة لتقريب وتسهيل العملية الانتخابية لعدد من المواطنين، وهي موزعة على مركب الطفولة حي اولاد يعقوب بقبلي المدينة، والمدرسة الابتدائية البليدات 2 من معتمدية قبلي الجنوبية، واعدادية ابن شرف بدوز الغربية، ونادي الشباب الريفي بمنطقة غيدمة من معتمدية الفوار، واعدادية نقة من معتمدية سوق الأحد.

وأشار إلى إمكانية إضافة مراكز أخرى في إطار التشاور مع كافة الشركاء من ناخبين ومترشحين وسلط محلية وجهوية، على أن يكون إحداث هذا المركز بمؤسسة عمومية وان يكون عدد الناخبين بالمنطقة كافيا لإحداث هذا المركز وتقريب العملية منهم.

وأفاد المصدر ذاته بأن عدد الناخبين المسجلين الى حد الآن بولاية قبلي يناهز 130264 ناخبا وناخبة وهو عدد قابل للزيادة او النقصان بحكم تواصل عملية التحيين الى غاية يوم 20 سبتمبر الجاري، علما ان الحملة الانتخابية بالداخل ستنطلق يوم 14 سبتمبر ليكون الاقتراع يوم 6 اكتوبر المقبل.

يشار الى ان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد فتحت منذ يوم السبت الماضي مناظرة الترشح لعضوية مراكز الاقتراع والتي ستتواصل الى غاية يوم 10 سبتمبر الجاري عن طريق موقع واب الهيئة، ويتم اثر هذا التاريخ عملية اختيار الاعضاء وتكوينهم وانطلاق الاعداد اللوجستي ليوم الاقتراع.

                                       

 

الاكثر قراءة