الٱن

16/03/2024

قبلي: تنظيم يوم مفتوح بالمستشفى الجهوي حول طرق التغذية السليمة لمرضى السكري والدم

 انتظم صباح اليوم بالمستشفى الجهوي بقبلي، يوم مفتوح، حول طرق التغذية السليمة لفائدة مرضى السكري والدم تحت شعار "صحتك في ماكلتك"، وفق رئيسة مصلحة التكوين وتنظيم العلاجات بهذه المؤسسة الصحية كوثر العنابي.

واوضحت العنابي لصحفي "وات" ان هذا اليوم المفتوح الذي تؤمنه اخصائية التغذية بالمستشفى عفاف مفتاح، يشمل بالاساس تقديم نصائح حول طرق التغذية السليمة لمرضى السكري والدم وخاصة الصائمين منهم، لتجنيبهم اية تعكرات صحية قد تنجم عن بعض العادات الغذائية في شهر رمضان.

واضافت انه تم استقبال المرضى والتعرف على انواع الادوية التي يستعملونها مع الوقوف على عاداتهم الغذائية ومحاولة اصلاحها بما يتناسب مع كل مريض سواء من المصابين بالسكري او بضغط الدم او الحاملين لكلا المرضين، مشيرة الى اهمية اتباع تغذية سليمة حتى يتمكن هؤلاء الاشخاص من الصيام.

كما اكدت العنابي ان هذا اليوم المفتوح المجاني، سيتدعم بعيادات في طرق التغذية السليمة سيقع الشروع في تنظيمها بقسم العيادات الخارجية بالمستشفى الجهوي.

من ناحيتهم، ثمن عدد من المرضى هذه البادرة التي سمحت لهم بمتابعة وضعهم الصحي في شهر رمضان والتعرف على طرق التغذية السليمة التي تساعدهم على الصيام خاصة وان الكثير منهم يتجنب الافطار في شهر رمضان.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة