01/10/2024

قابس: متابعة جهويّة ميدانية لعدد من المشاريع الجارية بمعتمدية غنّوش

تشهد معتمدية غنّوش بولاية قابس إنجاز عدد من المشاريع الرامية إلى دعم البنية الأساسية والخدمات الموجهة الى المواطنين، والتي كانت محل متابعة ميدانية، اليوم الثلاثاء، من طرف السلط الجهوية.

وخلال هذه الزيارة الميدانية لمعتمدية غنّوش، والتي شملت مركز الصحة الأساسية، وبلدية غنوش، وطريق غرب السكة ومركز رعاية الأم والطفل وواد التين وحالة اجتماعية، اطّلع والي قابس رضوان النصيبي مرفوقا بالمعتمد الأول للولاية مصطفى مسعدي على جملة من مشاغل المواطنين.

ومن بين المشاغل المطروحة، التسريع بانجاز وحدة الاستعجالي بمركز رعاية الصحة الأساسية المبرمجة منذ سنوات باعتمادات تبلغ 800 الف دينار، والارتقاء بهذه المؤسسة الصحية الى مستشفى محلي، وتعبيد طريق غرب السكة، واحداث مركز للشرطة البلدية بما يمكن بلدية غنوش من تطبيق القانون والتصدي للظواهر التي تسبب في اشكاليات عديدة لهذه المدينة ومن بينها الانتصاب الفوضوي.

ومن المشاريع الجارية بولاية غنّوش مشروع تهيئة واد التين بتكلفة تقارب 5.5 ملايين دينار، والذي تقدّمت أشغاله بنسبة 70 بالمائة وتشمل مكوناته بناء منشأتين مائيتين، ومد قنال بالخرسانة المسلحة تمتد بين السكك الحديدية وطريق الشاطئ، وجهر وتعديل مصب القنال من طريق الشاطئ الى حدود البحر على طول 260 مترا، وربط القنال الموازية للسكك الحديدية بواد التين.

كما يتواصل بغنوش مشروع بناء مركز لرعاية الأم والطفل بكلفة تقارب 450 ألف دينار، والذي تقدمت أشغاله بنسبة 95 بالمائة، إضافة إلى مشروع بناء ادارة فرعية للشؤون الفنية ببلدية المكان بكلفة ناهزت 600 ألف دينار الذي أوشك على الاستكمال ومن بين مكوناته قاعة للجلسات ومقر للشرطة البلدية.

 

 

الاكثر قراءة