الٱن

23/07/2020

في زيارة عمل إلى ولاية جندوبة: وزير السياحة والصناعات التقليدية يؤكد على ضرورة تثمين المخزون السياحي بالجهة

أدى السيد محمد علي التومي وزير السياحة والصناعات التقليدية اليوم، الخميس 23 جويلية، زيارة عمل إلى ولاية جندوبة رفقة عدد من إطارات الوزارة والمؤسسات تحت الإشراف.
واطلع الوزير، رفقة والي جندوبة السيد علي المرموري وبحضور مهنيي القطاع السياحي والصناعات التقليدية وممثلي الهياكل المعنية، على مشروع "استضافة عائلية" تم انجازها مؤخرا ببوسالم وعلى مدى تقدم أشغال مشروع المحطة السياحية ببني مطير المتكونة من وحدة فندقية واستشفائية.
وأكد السيد محمد علي التومي، خلال الزيارة، أن ولاية جندوبة بمختلف معتمدياتها تزخر بمخزون طبيعي وثقافي متميز داعيا إلى ضرورة العمل على تثمين هذا المخزون في إطار تنويع المنتوج السياحي والتركيز على السياحة الإيكولوجية والبديلة بالجهة لمزيد استقطاب السياح وهذا يتنزل صلب خطة العمل التي ستعدها الوزارة مع موفى هذه السنة للفترة 2021 - 2025 في إطار الإستراتيجية المستقبلية للسياحة إلى غضون 2035. 
كما شدد السيد محمد علي التومي، لدى زيارته لمدرسة التكوين السياحي بعين دراهم على ضرورة إيلاء عنصر التكوين في مهن السياحة أهمية خاصة وأقلمته حسب تطورات القطاع السياحي. وأكد في هذا الصدد أنه سيتم توفير موارد مالية للمدرسة لتتمكن في مرحلة اولى من توفير فضاء لائق للطلبة والإطارات التربوية وتحسين ظروف التكوين ولتطوير طاقة الاستيعاب واستقطاب المزيد من الطلبة في مرحلة ثانية.  
 
ويشار إلى أن كامل الوفد برئاسة وزير السياحة والصناعات التقليدية قد تنقل إلى ولاية جندوبة عبر حافلة سياحية، في حركة رمزية، لتشجيع السياحة الداخلية وإعطاء رسائل طمئنة للتونسيين والسياح لزيارة جهة طبرقة - عين دراهم وولاية جندوبة ككل والاستمتاع بمقومات السياحة البديلة.

الاكثر قراءة