29/08/2024

فلسطين : 19 شهيدا جراء تواصل غارات الاحتلال الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة

 استشهد 19 مواطنا فلسطينيا وأصيب آخرون بجروح, أمس الاربعاء, جراء تواصل غارات الاحتلال الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية, بارتقاء 9 مواطنين من عائلة واحدة جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثمان فتاة من تحت أنقاض منزل عائلتها الذي تعرض لقصف الاحتلال فجر الاربعاء في خان يونس, كما انتشلت جثامين شهداء بينهم أشلاء بعض الأطفال.

واستشهد مواطن جراء قصف مدفعي بالقرب من منطقة الحاووز غربي مدينة خان يونس, كما استشهد شاب جراء قصف استهدفه بالقرب من دوار بني سهيلا شرقي المدينة, واستشهد شاب آخر وأصيبت والدته جراء قصف آخر بنفس المنطقة.

وأكدت مصادر طبية استشهاد 4 مواطنين, بينهم شقيقان, جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوبي القطاع, كما أصيب شخصان بجروح جراء قصف مدفعي استهدف حي /الشحايدة/ ببلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس.

وفي مدينة غزة شمالي القطاع, استشهد مواطنان جراء قصف الاحتلال حي الزيتون شرقي المدينة.

ويتواصل عدوان الاحتلال الصهيوني المكثف والشامل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي, جوا وبرا وبحرا, ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين, وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية, فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة