الٱن

15/08/2024

فتح باب الترشح لجائزة أفضل فيلم دولي ضمن مسابقات الأوسكار

 أعلن المركز الوطني للسينما والصورة عن فتح باب الترشح للدورة 97 من جوائز الأوسكار ل"أفضل فيلم دولي"، مشيرا إلى أن الترشح يكون من خلال تقديم مطلب كتابي إلى المركز الوطني للسينما والصورة في مدينة الثقافة بشارع محمد الخامس بالعاصمة قبل الساعة الواحدة ظهرا من تاريخ 30 أوت الجاري.

وهي جائزة تشمل الأفلام الطويلة التي تتجاوز مدتها 40 دقيقة والتي عرضت في البلد الذي أنتجت فيه خلال الفترة الممتدة من 1 نوفمبر 2023 إلى 30 سبتمبر 2024 كما يشترط أن يكون الفيلم قد عرض للجمهور في إحدى قاعات السينما لمدة أسبوع متواصل.

ويُرشح عن كل بلد فيلم واحد يتم اختياره من قبل لجنة مختصة تصادق على تركيبتها أكاديمية الأوسكار. وبالنسبة لتونس ستُعين اللجنة من قبل المركز الوطني للسينما والصورة، تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية.

وعند قبول ترشح الفيلم يتعين على المترشح تقديم ملفه الكامل في أجل أقصاه 2 أكتوبر 2024 . ويضم ملف الترشح استمارة التقديم التي تم نشرها من قبل الأكاديمية عبر الإنترنت، إضافة إلى رابط تحميل رقمي للفيلم لأغراض البث ورابط آمن ومحمي بكلمة عبور للفيلم من أجل المشاهدة الداخلية من قبل المشرفين على المسابقة. كما يجب أن تُدرج في ملف الترشح قائمة كاملة بالممثلين والاعتمادات وسيرة ذاتية وصورة للمخرج ومعلقة العرض الأول للفيلم أو العرض الخاص ببلد الإنتاج.

وحددت أكاديمية الأوسكار مجموعة من الشروط التقنية المتعلقة أساسا بالصورة الصوت وتقنيات تصوير الفيلم المترشح والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال رابط البلاغ الذي نشرته الأكاديمية: 97_international_feature_rules.pdf (oscars.org)

وللإشارة فإن حفل الدورة 97 من الأوسكار سيقام بلوس أنجلوس في 3 مارس 2025.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة