الٱن

22/06/2024

عشرات المتفرجين يستمتعون بحفل لأوركسترا جمعية العازفون المنفردون بمبادرة من بلدية تونس في اليوم العالمي للموسيقى

تابع عشرات المتفرجين بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة حفلا موسيقيا مفتوحا قدمته الأوروكسترا السمفوني لجمعية "العازفون المنفردون" (لي صوليست) بقيادة المايسترو أشرف بالطّيبي بمعية شيماء قدادي وأنور العرفاوي أقيم بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى وتضمن معزوفات وأغاني من أفضل السجلات العالمية والتونسية والعربية.

وأعلنت الممثلة التونسية كوثر الباردي في افتتاح الحفل المستمر حوالي ساعة ونصف إن بلدية تونس تنظم هذه التظاهرة الفنية لإضفاء الحيوية وبعث الفرحة في قلوب سكان العاصمة ورواد شارعها الرئيسي ويهديه المنظمون والعازفون الى الشعب الفلسطيني في غزة في اليوم العالمي للموسيقى ويقولون "قلوبنا معهم" في مواجهة الإحتلال.

وقدمت أوركسترا "لي صوليست" المكونة من أكثر من 95 شابا وعشرة مؤطرين أغاني ومعزوفات أطربت الجمهور منها "ليالي الأنس" و"غابت شمس الحق" و"ليلة القبض على فاطمة" وأغاني غربية وعربية رومانسية وعاطفية أصيلة وشهيرة.

وقال قائد الأوروكسترا أشرف بالطيبي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن تونس تحتفل باليوم العالمي للموسيقى وهي متفائلة بمستقبل الموسيقى رفيعة المستوى والموسيقى السانفونية التي تؤديها مجموعات الأوركسترا وتتقدم نحو الأفضل بتزايد الإقبال عليها من قبل الشباب ومعاهد الموسيقى مؤكدا أن التكوين والتجهيز بالمعدات والآلات يتطلب دعما وعناية أكبر.

وقد تكونت جمعية "العازفون المنفردون" سنة 2017 بمجموعة صغيرة من المحترفين والهواة المتعلمين وتطور عدد أعضائها وآدائهم الفني لتصبح قادرة على تقديم التكوين الإضافي وصقل المواهب للمتعلمين الشبان في المجال الموسيقى والغناء والمشاركة في المهرجانات الوطنية والحفلات العامة وأهمها المهرجان الدولي الصيفي بالجم.

 

    

الاكثر قراءة