21/06/2020

ضبط سيارة ليبية محملة ب13 سبيكة من الذهب و حوالي 600 ألف أورو

تمكنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بالصخيرة من ولاية صفاقس، مساء أمس السبت، من حجز مبلغ هام من العملة الأجنبية يقدر بحوالي 1,7 مليون دينار، و13 سبيكة من الذهب عيار 24 تزن حوالي 28.8 كغ.  

وتم حجز العملة الاجنبية وسبائك الذهب، وفق بلاغ صادر عن الادارة العامة للديوانة، على متن سيارة تحمل ترقيما منجميا ليبيا وذلك على مستوى المسالك الفلاحية بجهة صبيح من منطقة الميدة بولاية صفاقس.    

وتمت العملية، وفق نفس البلاغ، على إثر كمين نصبته الفرقة المذكورة بعد توفر معلومة حول سيارة ليبية تنقل بضائع مهربة قادمة من جهة قفصة في اتجاه الجنوب الشرقي التونسي.    

وحوالي الساعة العاشرة ليلا تم رصد السيارة المشبوهة، وبالإشارة لها بالوقوف لم يمتثل سائقها وحاول الفرار متوغلا في المسالك الفلاحية، فتم استعمال السلسلة المسمارية لإصابة العجلات الأمامية للسيارة، إلا أن السائق واصل الفرار فتمت مطاردته إلى أن عثر على السيارة عالقة في الرمال بعد أن تركها سائقها و اختفى داخل غابة الزيتون.    

وبتفتيش السيارة عثر أعوان الدورية في صندوقها الخلفي على مخبأ مهيأ أسفل العجلة الإحتياطية بداخله لفائف من الأوراق النقدية من العملة الأجنبية متمثلة في 590000 أورو و 13 صفيحة من الذهب عيار 24 تزن 28.8 كغ قدرت قيمتها بحوالي 4,7 مليون دينار.    

و بالتحري حول هوية السيارة و سائقها تبين أن الترقيم المنجمي للسيارة مفتعل و أنها غير مدرجة بمنظومة السيارات الموردة عبر المعابر الحدودية للبلاد التونسية.

  

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة