18/06/2022

سيدي بوزيد: انطلاق فعاليات الدورة 20 لملتقى عامر بوترعة للشعر العربي الحديث

 انطلقت مساء أمس الجمعة بمركز الفنون الدرامية والركحية بسيدي بوزيد، فعاليات الدورة 20 لملتقى عامر بوترعة للشعر الحديث، التي تنتظم تحت عنوان "الشعر العربي الحديث والموسيقى..رحلة الكلمة واللحن"، وذلك بحضور ثلة من الشعراء من تونس ومن عدد من البلدان العربية.

وبينت الشاعرة التونسية، فاطمة بن محمود، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء، أن "تكريم الشاعر عامر بوترعة في الملتقى، هو انتصار للشعراء في تونس، خاصة أن الملتقى عربي ما يجعله نقطة إشعاع تسوق لصورة جميلة لسيدي بوزيد وبالتالي لتونس".

من ناحيته، صرح مدير الملتقى، أنيس الدايم، لوكالة تونس إفريقيا للانباء، بأن برنامج الملتقى يشتمل على عدد من المعارض الوثائقية والتاريخية، منها معرض وثائقي بعنوان "صفحات من الذاكرة" حول مسيرة الشاعر عامر بوترعة، ومعرض تاريخي للملتقى بعنوان "شعراء مروا من هنا"، بالإضافة إلى قراءات شعرية لعدد من الشعراء، وسهرة فنية، وندوة علمية تتضمن مداخلات حول "الإيقاع في القصيدة البصرية" و"ثلاثية التشكيل في الشعر العربي وشعر المقاومة".

ويشارك في هذه الدورة شعراء من تونس، على غرار منصف المزغني وسمية اليعقوبي ومحمود الغانمي وفاطمة بن محمود ومحمد العماري الجلالي ومبروك السياري وعبد اللطيف عمري وصالح السويسي ورمال عبد اللاوي والشافعي سليمي، وشعراء من ليبيا وسوريا والمغرب وفلسطين والعراق.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة