الٱن

الحكم بالسجن 5 سنوات و6 أشهر على موظفة معتمدية سيدي حسين و3 سنوات و6 أشهر على زميلها
21/08/2024

سوسة: بطاقة إيداع بالسجن في حق شخص انتحل صفة طبيب مختص

أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2، أمس الثلاثاء، بطاقة إيداع بالسجن في حق شخص انتحل صفة طبيب مختص في العلاج النفسي وعلاج أمراض التوحد وفرط الحركة والعلاج الطبيعي والطب الجنسي بدون ترخيص، وفق ما أكدته المساعدة الأولى لوكيل الجمهورية والناطقة الرسمية باسم ذات المحكمة هاجر عيش.

وأضافت الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية سوسة 2، في تصريح لوكالة "وات"، اليوم الأربعاء، أنه تمت إحالة المظنون فيه على المجلس الجناحي لمقاضاته من أجل ممارسة مهنة الطب بدون رخصة وانتحال صفة طبيب لدى العموم طبقا للقانون المتعلق بممارسة مهنة الطب.

وأشارت إلى أن فرقة الأبحاث العدلية بسوسة كانت قد باشرت الأبحاث حول ضلوع أحد الأشخاص في ممارسة اختصاص العلاج النفسي وعلاج أمراض التوحد وفرط الحركة والعلاج الطبيعي والطب الجنسي بدون ترخيص، وقامت بمداهمة العيادة الطبية التي ينشط بها بمنطقة حمام سوسة أين حجزت مبلغا ماليا متأتيا من عائدات فحص المرضى، وشهادات طبية يتولى يسلمها لهم مختوم عليها اسمه ومهنته بصفته طبيب مختص، الى جانب معدات وآلات طبية وأجهزة حاسوب ومجموعة من سجلات المرضى.

وكشفت الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية سوسة 2 أنه بسماع ممثل عمادة الأطباء ثبت فعلا أن المظنون فيه منتحل صفة الطبيب غير مرسم بهيئة العمادة وغير حائز على الشهادات العلمية المعترف بها.

الاكثر قراءة