الٱن

27/08/2024

سليانة: اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث تضبط إستعداداتها لموسمي الخريف والشتاء

ضبطت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية سليانة، المنعقدة اليوم الثلاثاء، بمقر الولاية مختلف استعداداتها لموسمي الخريف والشتاء.

وأكد رئيس اللجنة والي سليانة، وليد العبّاسي، على أهمية تحيين المعطيات المتعلقة بمجابهة الفيضانات بما في ذلك الإمكانيات البشرية والمادية، وتفعيل اللجان المحلية، وعقد جلساتها الدورية للوقوف على أبرز الإستعدادات.

ودعا إلى تفّقد المناطق المهدّدة بالفيضانات وتساقط الثلوج والإنزلاقات الأرضية، وإلى القيام بالمعاينات الميدانية اللازمة، وتنظيف الأدوية ومجاري المياه وحواشي الطرقات، وجهر البالوعات خاصة في الأماكن التي تشهد تراكما لمياه الأمطار، وإزالة الأوساخ وفواضل البناء وردع المخالفين، وإلى صيانة الطرقات والمسالك، وتحيين المخطط المروري بالولاية إلى جانب تحيين المخزون الإستراتيجي المتوفر لدى الإتحاد الجهوي للتضامن الإجتماعي.

وشدّد، بالمناسبة، على ضرورة أخذ الإحتياطات اللازمة لصيانة شبكات الكهرباء والماء الصالح للشراب والإتصالات لتفادي الإنقطاعات، فضلا عن القيام بزيارات ميدانية دورية لتفقد السدود والبحيرات الجبلية وخاصة الواقعة قرب المدن والتجمعات السكنية، وتوعية وتحسيس المتساكنين القاطنين على ضفاف الأودية.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة