الٱن

17/08/2024

زغوان: تخصيص اعتماد بقيمة 41.7 مليون دينار لإنجاز 3 مشاريع في قطاع التطهير

خصّص الديوان الوطني للتطهير اعتمادا بقيمة 41.7 مليون دينار لإنجاز 3 مشاريع في قطاع التطهير بمعتمديات بئر مشارقة وزغوان والفحص والزريبة من ولاية زغوان، تشمل تمديد شبكات الربط وتوسعة التغطية لهذا القطاع ليشمل أكثر ما يمكن من العائلات والمؤسسات والحدّ من مظاهر التلوّث بالجهة.

وذكر المدير الجهوي للتطهير، محمود الهذيلي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء، أن الديوان سيشرع قريبا في تنفيذ مشروعين يتعلق الأول بإنجاز محطة تطهير لمعالجة المياه المستعملة ببئر مشارقة بكلفة أشغال حدّدت بـ29 مليون دينار، وبلغ حاليا مرحلة تقييم العروض على أن تنطلق الأشغال حال إمضاء الصفقة.

ويتعلّق المشروع الثاني، وفق نفس المصدر، بتهذيب شبكة التطهير بالمدن المتبناة ويتضمن مد 22.5 كيلومترات من القنوات، وتهذيب 4 محطات ضخّ منجزة، بكلفة أشغال جمليّة تقدّر بـ11 مليون دينار، وقد تم إمضاء صفقة المشروع ومن المؤمل أن تنطلق الأشغال في غضون الأسابيع القادمة.

وأضاف المدير الجهوي أن الديوان خصّص أيضا اعتمادا بقيمة 7.1 مليون دينار لتمديد شبكة التطهير بالمعتمديات المذكورة، من خلال مد قنوات بطول 6.5 كيلومترات وبناء وتجهيز محطة ضخ، مؤكدا أن هذه المشاريع ستساهم في الرفع من نسبة التغطية والحد من مخاطر المياه الملوثة.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة