الٱن

16/09/2024

رئيس مجلس نواب الشعب يلتقي وفدا برلمانيا إماراتيا

التقى رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة، صباح اليوم الاثنين بقصر باردو، وفدا إماراتيا يتقدمه محمد أحمد اليماحي، عضو المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة ونائب رئيس البرلمان العربي سابقا، والمترشح لمنصب رئيس البرلمان العربي .

وأعرب أعضاء الوفد الإماراتي، في بلاغ صادر عن البرلمان، عن ارتياحهم للروابط المتينة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، ولأهمية التعاون التونسي الإماراتي الذي ما فتئ يتطوّر في عديد الميادين، مؤكدين العزم على تعزيز العلاقات البرلمانية خدمة للمصالح المشتركة، عبر تبادل الزيارات واللقاءات بين البرلمانيين في إطار مجموعات الصداقة البرلمانية.

كما أبرزوا أهمية التنسيق والتشاور بين البرلمانيين التونسيين والإماراتيين، ولاسيما على مستوى اجتماعات البرلمان العربي، معبرين عن أملهم في دعم البرلمان التونسي لترشّح محمد أحمد اليماحي عضو المجلس الوطني الاتحادي لرئاسة البرلمان العربي في دورته القادمة.

من جانبه، أكّد بودربالة عراقة العلاقات بين تونس والإمارات العربية المتحدة، والعمل المتواصل على تعزيز التعاون الثنائي في شتى القطاعات، ودفع الاستثمارات الإماراتية في تونس، مبرزا الحرص المشترك على تطوير العلاقات بين مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي ومزيد تعزيزها، ودور مجموعات الصداقة في تجسيم هذه الأهداف.

وشدّد على أهمية تنسيق المواقف بين مختلف البرلمانات العربية في المحافل الإقليمية والدولية، مؤكدا حرص مجلس نواب الشعب على الحضور الفاعل في البرلمان العربي، اعتبارا للأهمية التي يكتسيها في تعزيز العمل العربي المشترك، وتحقيق التكامل الاقتصادي والتكافل الاجتماعي، فضلا عن دوره في معاضدة الدبلوماسية الرسمية في دفاعها عن قضايا الأمّة العربية.

يشار الى أن اليماحي، كان مرفوقا بالرئيس السابق للبرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان، وسفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى تونس إيمان أحمد السلامي.

الاكثر قراءة