الٱن

09/04/2024

رئيس الدولة يبحث مع رئيس الحكومة سير العمل الحكومي في المجالين الاقتصادي والاجتماعي

مثل سير العمل الحكومي في الأيام القليلة الماضية، خاصة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، أبرز محاور استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيّد أمس الاثنين بقصر قرطاج لرئيس الحكومة أحمد الحشاني.

وجاء في بلاغ صحفي لمصالح الاعلام في رئاسة الجمهورية أن رئيس الدولة جدّد في هذا اللقاء موقفه المتعلق بضرورة التعويل على الامكانيات الوطنية في المقام الأول رغم من الصعوبات التي تواجه التونسيين، مؤكدا على أنه أمكن بفضل هذا الخيار تخطي العديد من التحديات و"خير دليل على ذلك هو تحسن التوازنات المالية للدولة".

وأوضح الرئيس قيس سعيد أن السير قدما في هذا الاتجاه مع "التعاون الند للند (المتكافئ) على الصعيد الخارجي سيتيح الاستجابة لمطالب الشعب في الحياة الكريمة وفي الحفاظ على سيادة الدولة والاستقلال الكامل للقرار الوطني".

وأكد على أن " تكون كل مؤسسات الدولة في خدمة المواطن في كل المستويات وأنه على من يتحمل المسؤولية أن يضاعف من جهوده ويكون قدوة في البذل والتعفف والعطاء فضلا عن واجب التحفظ والحياد".

وأضاف قوله إن "عقول أبناء الوطن وسواعدهم هي التي تبنى الأوطان وتزدهر"، وإن " العزيمة الثابتة الصادقة تساعد على رفع شتى أنواع التحديات حتى لا تكون هناك أبدا أماني جوفاء أو مستحيلات"، وفق ذات البلاغ.

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة