الٱن

11/08/2019

رئيس الجمهورية يؤدي صلاة عيد الأضحى بجامع مالك بن أنس

أدى رئيس الجمهورية، محمد الناصر، صباح اليوم الأحد، صلاة عيد الاضحى المبارك، بجامع مالك ابن أنس في قرطاج.

وكان رئيس الدولة مرفوقا بالخصوص، برئيس الحكومة، يوسف الشاهد، ورئيس البرلمان بالنيابة ،عبد الفتاح مورو، وعدد من المستشارين والوزراء.

واثر آداء الصلاة استمع المصلون إلى خطبة العيد التي أكد فيها الإمام الخطيب على القيم والعبر التي يمثلها احتفال المسلمين بعيد الاضحى مثل قيم التضحية والامتثال لأوامر الله والصبر والطاعة.

وعقب انتهاء الخطبة وتبادل تهاني العيد مع المصلين توجّه الناصر في تصريح بالتحية والتهاني بمناسبة العيد الى أفراد الشعب التونسي والى سائر شعوب الأمة الاسلامية راجيا من الله ان يعيد مثل هذه المناسبة بالخير واليمن والبركة.

وخص رئيس الدولة بالتحية كذلك قوات المؤسستين العسكرية والأمنية بمختلف اسلاكها والذي قال عنهم انهم "يرابطون في الجبال وفي الصحاري وعلى الحدود وفي المدن والارياف لحماية أمن المواطنين، مشددا على ان تونس تعتز بهم و بما يقدمونه من خدمات لحفظ امنهم وسلامتهم".

وترحم رئيس الجمهورية على روح الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي الذي وافته المنية يوم 25 جويلية الماضي و قال ان "ذكراه وخدماته وانجازاته ستظل عالقة وباقية لدى التونسيين".

من جهة اخرى، تطرق رئيس الدولة في كلمته الى الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وقال ان لدى الشعب التونسي اليوم مسؤولية مستقبليه من خلال حسن اختيارممثليه.

وشدد رئيس الجمهورية على ان الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها (منتصف سبتمبر المقبل) والتشريعية (6 اكتوبر 2019) هي "حدث هام سيكون لها تأثير هام على مستقبل تونس والتونسيين لا فقط للسنوات الخمس المقبلة فقط بل للعقد او العقدين القادمين".

ودعا محمد الناصر الذي يتولى منصبه رئيسا مؤقتا للبلاد وتستمر عهدته لـ 3 اشهر، منذ 25 جوليلية الماضي ،" القيادة الجديدة التي ستكون على رأس الدولة وفي البرلمان المقبل، إلى العمل على تغيير واقع التونسيين وتحسين ظروف عيشهم والاستجابة لتطلعاتهم في المزيد من العدل والانصاف".

كلمات مفاتيح

الاكثر قراءة