الٱن

04/09/2024

رئاسية 2024 : هيئة الانتخابات تدعو المترشحين إلى التصريح لديها بجملة من الوثائق والسجلات

دعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ،اليوم الاربعاء، المترشحين المقبولين نهائيا لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من أكتوبر المقبل الى الإدلاء لديها بجملة من الوثائق تتمثل في التصريح بمعرف الحساب البنكي او البريدي الوحيد الخاص بحملة الانتخابات الرئاسية لسنة 2024 والتصريح بهوية الوكيل المالي للمترشح.

وأضافت الهيئة أن هذا التصريح يكون طبقا للنماذج التي وضعتها في الغرض ، مشيرة الى أن هذا التصريح يجب أن يتم الإدلاء به  في أجل أقصاه 48 ساعة من تاريخ نشر قائمة المترشحين المقبولين نهائيا.

وأعلن مجلس هيئة الانتخابات عن هذه القائمة أول أمس الاثنين وتم نشرها في العدد الصادر أمس الثلاثاء بالرائد الرسمي وتضمنت القائمة أسماء المترشحين العياشي بن عبد الحميد زمال و زهير بن محمد الصالح المغزاوي وقيس بن المنصف سعّيد .

من جهة اخرى ذكرت الهيئة في بلاغها أنه يتعين التأشير لديها على جملة من الوثائق والسجلات قبل استعمالها وهي تباعا المعلقات المتمثلة في صورة المترشح للانتخابات الرئاسية والبيان الانتخابي في حجم A3 وقائمة التظاهرات والأنشطة والملتقيات المنجزة من قبل المترشح وسجل المداخيل والنفقات وأخيرا وصولات التبرعات العينية والنقدية.

وأضافت الهيئة أن التأشير على هذه الوثائق والسجلات لديها يجب أن يتم في أجل أقصاه 7 أيام من تاريخ نشر القائمة النهائية للمترشحين للاستحقاق الرئاسي المقبل.

ووفق روزنامة سابقة للهيئة نشرت في 16 جويلية الماضي في الرائد الرسمي عدد 88 تنطلق حملة الانتخابات الرئاسية في داخل تونس يوم السبت 14 سبتمبر 2024 وفي الخارج يوم 12 من الشهر ذاته لتتواصل على مدى 21 يوما.

وسيصوت التونسيون في الداخل يوم 6 اكتوبر المقبل في حين سيصوت الناخبون خارجها ايام 4 و5 و 6 من الشهر ذاته .

 

الاكثر قراءة